بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

بحث رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة مع وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سبل التعاون المشترك للمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان م. البطة، وبحضور مدير مكتبه م. سعد عاشور، قد إلتقوا الوفد المذكور برئاسة الأمين العام د. حسن حمودة وأعضاء مجلس إدارة التجمع وذلك لبحث مجموعة من القضايا التي تحظى باهتمام المجتمع الفلسطيني وتسهم في تعزيز النسيج المجتمعي.

وأعرب م. البطة عن سعادته بلقاء وفد الشخصيات الفلسطينية المستقلة كبادرة أولى على طريق توطيد التعاون المشترك بما يخدم الطرفين، ويساهم في تعزيز الخدمات، ويفتح المجال أمام المزيد من الشراكات المجتمعية مع كافة الأطر والتجمعات والمؤسسات لتوحيد الجهود من أجل التخفيف من تبعات الحصار، الذي أنهك شعبنا وأثر على مشاريع البلدية لا سيما المتعلقة بعملية التطوير والتحسين.

وشدد م. البطة على أن البلدية ملتزمة باستمرار تقديم خدماتها لجميع أبناء شعبنا بالرغم من الظروف السائدة حيث تسعى إلى تأمين وصول خدمات المياه والنظافة وصحة البيئة والصرف الصحي لكافة المواطنين كونها خدمات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، ومؤكداُ حرص البلدية على  استكمال مسيرة البناء والتعمير من خلال فتح الشوارع وتعبيد الطرق وتنفيذ المشاريع المتنوعة لخدمة المجتمع بدعم الجهات المانحة.

وتطرق المجتمعون إلى بعض التحديات التي تواجه أبناء شعبنا، ومنها إحترام الرأي والرأي الأخر ، والإفتقار إلى  نظام متكامل يحفظ الحقوق ويكفل الواجبات بما لا يتعارض مع طموحات شعبنا الفلسطيني، مشيرين إلى أهمية زيادة الوعي المجتمعي  وإقامة دولة المؤسسات التي تعتمد على طاقات الشباب والكفاءات المجتمعية.