بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

ناقشت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مع وفد من المنتدى التربوي والصالون الأدبي-رفح  مجموعة من القضايا الثقافية وفي مقدمتها زيادة البرامج والفعاليات التي تهم شريحة الكتاب والمثقفين والشعراء وفتح مساحات جديدة من التعاون المشترك بما يخدم الطرفين.

وكان رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وعضو المجلس البلدي د. أمين وافي قد إلتقوا الوفد المذكور برئاسة  أ.د جهاد العرجا، ومجموعة من الشعراء والكتاب، وذلك  في إطار المساعي المبذولة لتعزيز الخدمات المقدمة في المجالين الثقافي والأدبي.

وخلال كلمته رحب م. البطة بالحضور شاكراً زيارتهم الكريمة التي ستؤسس لعلاقات ثنائية ستفضي إلى توطيد علاقة البلدية بهذه الشريحة المثقفة والتي كان لها دور حيوي في خدمة قضايا شعبنا وإبراز الدور الوطني الفلسطيني في كافة المحافل، مشيراً  في ذات السياق إلى أن البلدية مؤسسة خدماتية بالدرجة الأولى تعمل على تقديم الخدمات الأساسية لكافة السكان بالرغم من الظروف الصعبة، وتولى قطاع الثقافة الأولوية البارزة حيث تمكنت خلال السنوات الماضية من إنشاء المكتبة العامة التي تعتبر منارة ثقافية بخان يونس يؤمها كافة المثقفين والطلبة والشعراء والكتاب.

وبين م. البطة أن البلدية على إستعداد تام لرعاية كافة الأنشطة الثقافية التي ينفذها المنتدى من خلال فتح مقراتها أمام تنفيذ تلك الأنشطة التي تخدم الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تذليل الصعاب وبذل كافة الجهود اللازمة لإنجاح أعمال المنتدى بالمدينة .

وبدوره قدم أ.د العرجا التهنئة لـ م. البطة لتوليه منصب رئاسة البلدية شاكراً في سياق متصل جهوده في خدمة المواطنين والدور الهام الذي تؤديه بلدية خان يونس كونها باتت الحاضنة الجماهيرية لكل المؤسسات والتجمعات التي تقدم الخدمات للمواطنين بالمدينة، وساهمت في إثراء الخارطة الثقافية على مستوى محافظات الوطن كافة.

واختتمت الزيارة بتقديم قصيدة شعرية للشاعر أ. نضال بربخ شكر خلالها إدارة البلدية وكافة موظفيها على دورهم في خدمة المجتمع الفلسطيني ودعم شريحة الكتاب والمثقفين، فيما تم تسليم درع تذكاري لرئيس البلدية تقديراً لجهوده.