بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أصدر رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة قراراً يقضي بموائمة كافة الطرق الفرعية المغذية لشارع اليرموك لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتخفيف من معاناتهم والتسهيل عليهم في قضاء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة، وجاء في القرار ضرورة الالتزام الكامل بموائمة كافة المشاريع الجاري تنفيذها من أجل  دعم ومساندة أبناء شعبنا بكافة مكونات النسيج المجتمعي الفلسطيني.

 وكان م. البطة وبمشاركة  الرئيس السابق م. يحيى الأسطل، ومدير عمليات الوكالة في خان يونس د. محـمد العايدي،  قد أجروا زيارة تفقدية لأعمال مشروع إعادة تأهيل شارع اليرموك الواقع في نهاية مخيم خان يونس والمتاخم لمركز المدينة من الجهة الغربية والذي يربط مفترق عمارة جاسر جنوباً وحتى امتداد شارع السيقلي شمالاً.

وخلال الزيارة شدد م. البطة على أن الشارع يعد أحد أهم الشوارع الحيوية بالمدينة كونه مسلكاً رئيسياً للمركبات والمواطنين الوافدين من شتى المناطق، مبيناً أن البلدية تبذل جهوداً مستمرة بهدف تطوير كافة شوارعها للنهوض بواقع المدينة وكذلك تطوير طبيعة الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وبين أن البلدية قامت بتهيئة عدد من الشوارع الترابية الفرعية المغذية لشارع اليرموك عبر تنفيذ أعمال تسوية وتعديل المناسيب ومن ثم تركيب بلاط انترلوك للمساعدة في موائمتها بما يساعد على تسهيل تنقلات وتحركات المواطنين دون معيقات.

وأوضح م. البطة أن البلدية قد اتخذت قراراً ملزماً لكافة المتقدمين لإنشاء مباني ومرافق عامة ومؤسسات خدماتية وسكنية بوجوب توفير مداخل خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يتم تهيئة كافة مشاريع البلدية الجاري العمل بها من أجل توفير ممرات لتلك الشريحة العزيزة على أبناء شعبنا.

والجدير بالذكر أن الشارع المذكور والبالغ طوله (170) متراً يتم تأهيله بدعم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة (128) ألف يورو.