بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلقت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مديرتي التربية والتعليم (شرق+غرب)  تصفيات المرحلة الأولى من مسابقة خان يونس للقراءة والتي تنظم في مركز التدريب التربوي، بمشاركة واسعة من الطلبة وباشراف نخبة متخصصة من التربويين والمثقفين.

وشارك في انطلاقها رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ومدير التربية والتعليم أ. عبد الرحيم الفرا، ومدير الدائرة الفنية بالمديرية د. سمير أبو شتات، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. إسماعيل الفرا ، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية بمديرية شرق خان يونس أ.عبد الله عبد الغفور , ومسئول الأنشطة الثقافية بالبلدية د. مروان المصري، ومسئولة الخطة الإستراتيجية أ. هيا الأغا، ولجنة تحكيم المسابقة.

وخلال كلمته أشاد م. البطة بمديريتي التربية والتعليم في خان يونس وشراكتهما المتميزة مع البلدية في مختلف الأنشطة، وعبر م. البطة عن سعادته لوجوده بين هذه الثلة من الطلبة المتميزين، مشيراً إلى أن البلدية ستعمل على رعاية هذه الفئة المتميزة، موضحاً أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على صعيد بلدية خان يونس، وتهدف إلى المساهمة في تكوين جيل قادر على بناء ذاته والوطن، شاكراً جهود لجنة الإشراف على المسابقة ولجنة التقييم.

ومن جانبه أثنى أ. الفرا على طبيعة العلاقات الوطيدة مع بلدية خان يونس، مشيداً بالتعاون المتميز بين المديرية والبلدية الذي تفوق على علاقة تمهيد الطرق والمتنزهات لتكون شراكة داعمة  للعملية التعليمية بخان يونس، والشراكة في صياغة ثقافة الجيل، مضيفاً أن المسابقة تهدف إلى إعادة الجيل للكتاب وغرس ثقافة القراءة والاطلاع ليستطيع بذلك التصدي للتحديات.

وتحدث أ. الفرا عن جهود الوزارة والمديرية في حث الطلبة على القراءة من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الطالب وبناء شخصيته. وثمن أ. الفرا جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المشترك بين تعليم خان يونس والبلدية وتعليم شرق خان يونس، وشكر الطلبة المشاركين متمنياً لهم التوفيق والسداد.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة تنظم لطلبة الصف الثامن والتاسع والعاشر الأساسي في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في خان يونس.