بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بإزالة التعديات القائمة في شارع رقم (29) الواقع في حي البطن السمين من نقطه تلاقيه مع شارع جمال عبد الناصر جنوباً وحتى مقبرة الشهداء غرباً وذلك تمهيداً لتأهيله وربطة بشبكة الطرق الرئيسية.

وذكر رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أن عملية فتح الشارع تتم بالتفاهم والاتفاق مع الأهالي الذين بادروا بتفكيك وإزالة التعديات الخاصة بهم من حرم الشارع، مبيناً أن البلدية قامت خلال الفترة الماضية بفتح الشارع في الجزئية الواقعة بمنطقة مسجد الإسلام على شارع صلاح الدين شرقاً  وصولاً لتقاطعه مع جمال عبد الناصر "بطريق رفح الغربية".

وأشار إلى أن المواطنين قد قاموا بإزالة منشآتهم المتعدية بشكل ذاتي وساعدتهم فرق البلدية في إزالتها، مما يؤكد أهمية إجراءات البلدية المتبعة والتي تصب في صالح خدمة المواطنين بشكل عام، مشيراً  إلى أن  عملية إزالة كافة التعديات من الشارع  ستستغرق عدة أيام لإنجاز المطلوب بشكل كامل.

وذكر م. البطة أن الدائرة القانونية لدى البلدية قد إستنفذت كافة الإجراءات القانونية المتبعة بالخصوص، وقامت في وقت سابق بتوجيه إخطارات للمتعدين على حرم الشارع لإزالتها فوراً تحقيقاً للمصلحة العامة، في ظل التوجه العام لدى البلدية للعمل على فتح الشوارع المغلقة وإنهاء كافة مظاهر التعدي على الأملاك العامة وتطبيق النظام والقانون.

وأكد م. البطة حرص البلدية على تسهيل حياة المواطنين ومنع كافة أشكال التعديات على الأرصفة وحرم الشوارع في أحياء خان يونس كافة للحفاظ على حقوق الأجيال  المقبلة، مبيناً أن سياسة فتح الشوارع المغلقة ستستمر، حيث ستعمد البلدية وبمساعدة الأجهزة الشرطية على تطبيق القانون وإنفاذه ، داعياً الجميع إلى زيادة التعاون من أجل تغليب المصلحة العامة والحفاظ على مقدرات شعبنا.