بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

استقبلت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفد طالبات من مدرسة أحلام الحرازين، وتم إطلاعهم على طبيعة خدمات البلدية المقدمة للسكان ومساعيها المبذولة لخدمة الطلبة ضمن الأنشطة والبرامج الهادفة للرقي بهم وتعزيز مهاراتهم الحياتية.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل الأستاذة تغريد شعت.

واستمع م. البطة إلى أسئلة واستفسارات الطلاب التي تمحورت حول ضرورة انهاء مشكلة تواجد مزارع الأبقار في المناطق السكنية التي تؤثر على الصحة العامة نتيجة لإنبعاث الروائح الكريهة منها، وأشار الوفد الطلابي إلى أنهم قدموا مبادرة حول هذه الظاهرة التي تؤرق الجميع.

وخلال رده على إستفسارات الطلبة استعرض م. البطة الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان في ظل الظروف الراهنة، مؤكداً في ذات السياق بأن البلدية لن تتوان عن مواصلة خدماتها والوقوف بجانب شعبنا لمساندته على تجاوز التحديات الراهنة، مشيراً في الوقت ذاتة إلى أن البلدية تقدم خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والمراقبة على الأغذية المعروضة في الأسواق من أجل تجنيب أطفالنا وطلابنا المخاطر الصحية.

وبين م. البطة أن بلدية خان يونس عمدت خلال السنوات الماضية إلى تنفيذ برنامج التوعية والإرشاد البيئي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة من أجل توعية الطلبة بالقضايا البيئية وطرق الحفاظ عليها.

وأكد البطة على أن إدارة البلدية وحسب القرارات الإدارية بالخصوص فإنها لا تسمح في الوقت الحالي بإنشاء مزارع الأبقار في المناطق السكنية، مبيناً وجود مخطط لإقامة مشروع يختص بالثروة الحيوانية من خلال منطقة الإنتاج الحيواني تقع غرب المدينة .