بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

قررت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بإجراء تخفيض على أثمان الحد الأدنى في استهلاك المياه لفاتورة الجباية وذلك تماشياً مع الظروف السائدة والتخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاةً للأسر ذات الدخل الضعيف و المحدود.

وذكر مدير مركز خدمات الجمهور لدى البلدية م. مازن البحيصي أن التخفيض المذكور جاء بناءً على قرار مجلس بلدية خان يونس لتعديل أثمان المياه في فاتورة الجباية ، والتي تهدف إلى تعزيز طبيعة الخدمات المقدمة للجمهور في ظل الأوضاع العامة، مشيراً إلى أهمية تلك الإجراءات للعمل على تحقيق المصلحة العامة.

وبين م. البحيصي أن عملية التخفيض تشمل  تخفيض الحد الأدنى لثمن المياه من (25)  شيكل الى (10)  شيكل للاستهلاكات التي تقل عن (5) كوب شهرياً،  وكذلك تخفيض قيمة الاستهلاك لعدد حتى (15) كوب "متوسط استهلاك أسرة من 6 افراد"  من (25) شيكل الى (22.5)  شيكل حيث سيتم تطبيق ذلك الإجراء بدءً من فاتورة شهر يناير للعام الجاري بينما تخضع الاستهلاكات التي تزيد عن (16) كوب لنظام فئات.

ودعا م. البحيصي كافة المواطنين إلى الإستفادة من قرار التخفيض والذي من شأنه المساهمة في تعزيز الخدمة المقدمة لهم حيث يراعي في الوقت ذاته الأسر ذات الدخل الضعيف و المحدود , لتمكينها من تسديد فاتورة الخدمة بما يتناسب مع استهلاكها ,وبقيمة أكثر توزاناً من خلال تحديد الحد الأدنى.