بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

استقبلت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفوداً طلابية من عدة مدارس بالمحافظة، ضمت مدرسة بنات عبسان الإعدادية، ومدرسة أحلام الحرازين، ومدرسة ابن خلدون "أ"، ومدرسة عيد الأغا "الفترة المسائية"، ومدرسة بنات خان يونس الاعدادية المشتركة "جـ"، ومدرسة خان يونس الابتدائية المشتركة "هـ"، وكان في استقبالهم رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، وطاقم العلاقات العامة أ. يحيى الأسطل، وأ.علا القدرة.

وخلال الزيارة قدم م. البطة شرحاً موسعاً عن طبيعة الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان في ظل الظروف الراهنة ، مؤكداً في ذات السياق بأن البلدية لن تتوان عن مواصلة  تقديم خدماتها والوقوف بجانب شعبنا لمساندته على تجاوز الأزمات الحالية، مشيراَ إلى أن البلدية تقدم خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والمراقبة على الأغذية المعروضة في الأسواق من أجل تجنيب أطفالنا وطلابنا المخاطر الصحية.

وبين م. البطة أن بلدية خان يونس عمدت خلال السنوات الماضية إلى تنفيذ برنامج التوعية والإرشاد البيئي من أجل توعية الطلبة بالقضايا البيئية وطرق الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

من جانبهم ناقش الطلبة مجموعة من القضايا والملاحظات التي تهمهم مع رئيس البلدية، والتي تمثلت في إنشاء مقاعد إسمنتية لبعض المدارس والمساعدة في  توفير حاويات نظافة للتخلص من النفايات من المناطق المحيطة بتلك المدارس ، بالإضافة إلى مناقشة مشكلة مزارع الأبقار القريبة من بعض المدارس، مقترحين تنظيم يوم تطوعي لتجميل البيئة المدرسية من خلال تنفيذ حملة النظافة وزراعة بعض أشجار الزينة والزهور بداخل الساحات المدرسية.

وأجرى الطلبة مجموعة من الزيارات الميدانية لمرافق البلدية المختلفة ومن بينها مقر مصلحة المياه وكان في استقبالهم أ. محمـد أبو شمالة حيث قام بتقديم شرح مفصل عن واقع المياه وكيفية مراقبة جودتها بطريقة طبية.

وفى نهاية اللقاء ثمن الطلبة جهود البلدية في إطار المحافظة على النظافة وزيادة المساحات الخضراء، وقد أعرب الطلبة عن سعادتهم البالغة بمثل هذه الزيارة التي ساعدت على تنمية الثقافة لديهم والإلمام بطبيعة عمل بلدية خان يونس. داعيين البلدية إلي زيادة البرامج التي تنفذها من أجل دعم احتياجات الطلبة.

ووعد رئيس البلدية بدراسة كافة المقترحات والملاحظات والعمل على تنفيذها بما يتوافق مع إمكانيات البلدية.