بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالشراكة مع مؤسسة الأوروبية الخيرية بمشروع طارئ لتأهيل شارع حي الأمل الرئيس في المنطقة المحصورة ما بين الطريق المؤدية لبركة تجميع مياه الأمطار في بلوك (G) وحتى مسجد ذو النورين بمساحة (400) متر مربع تقريباً.

وأوضح رئيس البلدية م. علاء الدين البطة عقب إجراءه جوله تفقدية لسير العمل بالمشروع أهميته في خدمة المواطنين وأصحاب المركبات لا سيما وأن الطريق المذكور يعتبر مسلكاً رئيسياً لسكان المنطقة الغربية ويربط مجموعة من أحياء المعسكر وحي الأمل ومشاريع الإسكان التابعة لوكالة الغوث  الواقعة في الجهة الشمالية، بالإضافة إلى إرتباطه بشارع رقم (41) الذي يربط شارع جمال عبد الناصر الواقع بمركز المدينة بالمنطقة الغربية.

وذكر م. البطة أن بلدية خان يونس تلقت استغاثات عاجلة من المواطنين نتيجة لصعوبة الوضع القائم بالشارع المذكور، حيث تم توجيه الطواقم الهندسية والفنية للمكان للمعاينة ووضع الحلول المناسبة لتجاوز تلك الأزمة، لافتاً إلى أن المؤسسة الأوروبية الخيرية قد تدخلت بشكل طارئ من أجل إنهاء معاناة المواطنين، شاكراً في ذات السياق جهود تلك المؤسسة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والتي كان لها الدور البارز في خدمة شعبنا الفلسطيني.

ومن جانبه أشار مشرف البلدية على تنفيذ المشروع م. عبد الله خلف أن الطواقم الفنية التابعة لدائرة الصيانة والتشغيل قد شرعت فعلياً بأعمال تجريف طبقة الزفتة القائمة والتي تعرضت للإهتراءات والحفر نتيجة لوقوع المنطقة- قيد التطوير- في مكان منخفض حيث أصبحت مسلكاً للوديان التي تشكلها مياه الأمطار والتي تفاقمت بتأكل طبقة الإسفلت بالكامل.

وبين م. خلف أنه قد تم تسوية منسوب الشارع وتدميك تربة بيس كورس القديمة وتعديل مناسيبها ومن ثم فرد طبقة رمال جديدة والبدء بتركيب بلاط الإنترلوك والمتوقع الإنتهاء منه خلال اليومين المقبلين، شاكراً تعاون المواطنين وعموم السائقين في تسهيل إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة.