بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

ضمن مبادرة دعم صمود المرأة الفلسطينية ، قام مركز وطن الشبابي وبالتعاون مع بلدية خان يونس وبرعاية وزارة الشباب والرياضة ، تنفيذ مشروع توزيع مساعدات صحية " حفاظات " على كبار السن من السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة .

وشارك في مشروع التوزيع الذي عقد في المكتبة العامة التابعة للبلدية ، رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة ، ومسؤولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت ، وطاقم العلاقات العامة ، ورئيس مجلس إدارة المركز أ. أمجد أبو حمدة ،ومديرة ملف المرأة بالمركز أ. رنا الأغا ، والناشطة المجتمعية  أ. أنسام أبو حطب ، وأخصائيي الرعاية الصحية كلاً من أ. وائل أبو علوان و أ. أمل الأسطل والمستفيدين من المشروع.

وفي بداية اللقاء رحب أ. أبو حمدة بالحضور مثمناً الجهود التي تبذلها البلدية في دعم الأهالي مؤكداً  على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، بما يخدم الجمهور في المدينة ، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات.

من جانبه  أشاد أ. القدرة بالجهود المبذولة من قبل  المركز في تقديم الدعم لأبناء شعبنا والتخفيف من حجم المعاناة القائمة جراء الظروف المحيطة ، مشيراً في ذات السياق إلى أن البلدية تسعى دائماً نحو تعزيز خدماتها المقدمة للمجتمع بكافة شرائحه.

وذكرت أ. أبو حطب تجربتها في إحياء التراث الفلسطيني من خلال المطرزات والاكسسوارات والأزياء إلى أن أصبحت متمرسة في دقة الجماليات التراثية والابداع في مختلف الأشغال اليدوية والتطريز الفلاحي.

من جانبهم  قدما أخصائيي الرعاية الصحية توجيهات ونصائح في كيفية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واعطائهم حقوقاً تكفل لهم حياة انسانية كريمة تمكنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة من امكاناتهم وقدراتهم .

وفي ختام اللقاء شكر المستفيدين البلدية والمركز على دعمهم ومساعدتهم في قضاء احتياجاتهم دون عناء شاكرين كل من كان له بصمة في اتمام هذا المشروع

يشار الى ان المشروع استفاد منه ما يقارب (50) حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.