بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

استقبلت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفداً طلابياً من مدرسة ذكور عبسان الابتدائية الواقعة شرق المدينة لإطلاعهم على خدمات البلدية المختلفة المقدمة للمواطنين.

 وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ومسؤولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت وطاقم من  قسم العلاقات العامة.

وخلال اللقاء قدم م. البطة شرحاً موسعاً عن طبيعة خدمات البلدية المقدمة للمواطنين و الأنشطة المتعلقة بقطاع المرأة والطفل وطلاب المدارس على الرغم من شح التمويل في ظل الحصار الغاشم علي القطاع ، واستمع كذلك إلى استفسارات الطلبة التي تمحورت حول قطاع المياه والمشاكل التي تواجه البلدية وكيفية إيجاد حلول تعمل على إنهاء المشكلة أو التقليل منها.

وأوضح م. البطة وجود نقص في كميات المياه المنتجة نتيجة للسحب الجائر والعشوائي، مشيراً إلى أن  كميات مياه الأمطار لهذا العام كانت قليلة مقارنة بالسنوات الماضية، مبيناً في سياق متصل بأن إدارة البلدية تسعى جاهدة لترشيد الاستهلاك  من قبل المواطنين، وكذلك  توزيع المياه علي أحياء المدينة المختلفة حسب جدول مبني على إحتياجات المناطق للمياه بما يتناسب مع الكثافة السكانية.

وأكد على جهود البلدية في تنفيذ مشاريع  لإنشاء محطات تحلية المياه تخدم التجمعات السكانية، معرباً عن أمله في إيجاد تمويل إضافي لتنفيذ مشاريع  أخرى تعزز قطاع المياه كماً وكيفاً.

وفي ختام اللقاء عبر الطلبة عن سعادتهم بتلك الزيارة التي ساعدت على تنمية الثقافة لديهم والإلمام بطبيعة عمل البلدية  في كافة المجالات.