بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

افتتحت بلدية خان يونس بالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة ومديرية التربية والتعليم برنامج التوعية البيئية والارشاد المجتمعي، والذي يهدف إلى تكوين جيل أكثر وعياً ومحافظة على الصحة العامة، والمساهمة في إعداد جيل واعد يساعد في بناء الوطن ويحافظ على البيئة المحيطة ، حيث يستهدف البرنامج (6) مدارس  بواقع (6) محاضرات أسبوعياً

وشملت لقاءات التوعية التي انطلقت الأسبوع الماضي كل من مدرسة إبن خلدون ، بنات خان يونس الابتدائية (ب) ، جرار القدوة بنين، بمشاركة مسؤولة وحدة المرأة أ. تعريد شعت، ومفتشي الصحة أ. هاني عطا الله ، أ. جمعة الفرا ، وفريق التدريب من المجلس المشترك أ. نائلة خضير ، أ. مها وادى ، أ. ذؤابة خشان ، أ. سميحة السر ، وطاقم العلاقات العامة.

وخلال اللقاءات التي عقدت في تلك المدارس تطرق أ. يحيى الأسطل من دائرة العلاقات العامة إلى دور البلدية في تقديم خدماتها للسكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين ، لافتاً إلى أهمية البرنامج في زيادة الوعي والثقافة لدي كافة المدراس .

ومن جانبه شرح عطاالله الطرق المتبعة في التأكد من سلامة المنتجات الغذائية من خلال التدقيق في تاريخ المنتج والصلاحية، بالإضافة إلى علامات الفساد التي قد تظهر والمتمثلة في الصدأ وإنبعاج المعلبات، مشيراً الي أن البلدية تواصل جهودها دوماً في الرقابة علي الأغذية من أجل حماية المواطنين .

من جانبهم ، بينوا مرشدات المجلس كيفية الحفاظ على البيئة المحيطة والتخلص من النفايات المنزلية بطرق سليمة ، مشيرين إلى أهمية البرنامج التوعوي الذي يساهم في تعزيز الجوانب البيئية والصحية لدى   الطلبة وزيادة الوعي لديهم .