بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت  بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ورشة عمل حول "التشطيبات الخارجية" للمنشآت بكافة أنواعها وذلك ضمن برنامج بناء القدرات والذي أطلقه قسم الدراسات والإعداد في دائرة المشاريع بالبلدية ضمن الخطة التشغيلية لعام 2019م، حيث يهدف إلى بناء قدرات موظفي الدائرة وزملائهم في الدوائر الأخرى وعموم المعنيين بالقطاع الهندسي.

وخلال الورشة التي أقيمت بقاعة المجلس البلدي وتم خلالها استضافة شركة (جيمستون)، أوضح رئيس قسم الدراسات والاعداد م. يوسف أبو حجر أن البرنامج يشمل عقد سلسلة من ورش العمل الهندسية المتخصصة، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة سيتم خلالها استضافة شركات وهيئات متخصصة بالأعمال الهندسية المختلفة.

وأشار أبو حجر  إلى أهمية الورشة التي من شأنها المساعدة في رفع وتطوير القدرات وأكسابهم الخبرة العملية بشكل مباشر من خلال إطلاع الطاقم الهندسي على مكونات بيئة العمل الخارجية وخصائص ومكونات التشطيبات الخارجية، لافتاً إلى أن البرنامج يهدف الى رفع كفاءة المهندسين ومواكبة التطور والإلمام بكل ما هو جديد فيما يتعلق بالمواد وطرق التنفيذ الهندسية.

ومن جانبها بينت منسقة البرنامج بدائرة المشاريع م. هالة الأسطل بأن سلسلة ورش العمل قد إنطلقت فعلياً  حيث تم استضافة شركة "جيمستون" والتي قدمت محاضرة بعنوان التشطيبات الخارجية (القصارة الايطالية- المرمرينا- الفسيفساء) في الجانبين النظري والعملي.

وفي نهاية الورشة تم تقديم درع تذكاري تقديراً لجهود الشركة البارز في الرقي بواقع المنشآت المختلفة وتعاونهم مع البلدية في انجاح هذا البرنامج.