بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

كرمت إدارتي مدرستي ذكور بني سهيلا الإعدادية (أ) وبنات عبسان الإعدادية التابعة لوكالة الغوث بمنطقة شرق خان يونس التعليمية بلدية خان يونس وذلك تقديراً لجهودها في إنجاز البحث الموسوم بعنوان (الأمن المائي واقع وتحديات)، والذي قدمه مجموعة من الباحثين من طلبة المرحلة الإعدادية ضمن اليوم الدراسي حول "الأمن المائي .. واقع وتحديات".

وشاركت في حفل التكريم ممثلة عن البلدية مسؤولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، وطاقم من دائرة العلاقات العامة بالبلدية ، ومدير المنطقة التعليمية شرق أ. عصام مقداد، ومدير المنطقة التعليمية غرب أ. إبراهيم عواد، ومختصي الدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى مدراء المدرستين والطلبة.

 وثمن الباحثون دور البلدية ممثلة برئيسها م .علاء الدين البطة، وكذلك جهود مصلحة بلديات مياه الساحل متمثلة بمديرها م. حاتم الطيف، ورئيس شعبة المختبر أ. محمـد أبو شمالة، وكافة إداراتها المختلفة من خلال رعاية وتنفيذ بعض الأنشطة والتي ساهمت في زيادة الوعي لديهم،  إلى جانب تعاونهم الكامل أثناء إعداد الدراسة من خلال التسهيلات الممنوحة لهم والتي ساهمت في إنجازه  والخروج بتوصيات واقعية يمكن أن تساعد في تجويد أداء البلدية .

وشملت مواضيع البحث كيفية الإستفادة من المياه العادمة، وتأثيرها على الخزان الجوفي، والتغيرات المناخية وأثرها على الأمن المائي، وبرامج نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ومستوى الوعي بقضايا المياه لدى طلاب المرحلة الإعدادية.