بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

ضمن المسئولية الإجتماعية وفتح آفاق التعاون المشترك مع كافة المؤسسات التعليمية قامت إدارة بلدية خان يونس بتقليد الطالبين بسملة عبدو البنا، وقاسم رائد أبو عكر، من مدرسة القرارة الإبتدائية المشتركة الواقعة شمال المحافظة، منصب رئيس البلدية لساعتين متواصلتين شاركا خلالها بأخذ الرأي والمشورة والردود على بريد رئاسة البلدية وقراءة المراسلات وتوقيع البريد الوارد، إلى جانب الإطلاع على أبرز مهام ومسئوليات الرئيس والخدمات التي يتم تقديمها للجمهور.

وجاء تنصيب الطالبين كحالة تعايش ضمن مبادرة "قف على ناصية الحلم وقاتل" وذلك خلال زيارة قامت بها ادارة المدرسة ممثلة بمسئولة الأنشطة المدرسية أ. آلاء الفرا للبلدية برفقة الطالبين، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومسئول قسم الإعلام والترويج أ. صائب لقان ، ومسئولة وحدة المرأة والطفل الأستاذة تغريد شعت. 

وعبر الطالبان البنا وأبو عكر اللذان تناوبا على منصب رئاسة البلدية عن سعادتهما البالغة بزيارة البلدية ولقاء رئيسها والاطلاع على حجم العمل والمهام والمسئوليات  الملقاه على عاتقه، مبينان أن هذا المنصب ليس بالهين ويقع على عاتق الرئيس متابعة كافة شئون أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث يتم تقديم الخدمة المباشرة للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم، كذلك التعرف على أبرز الإشكاليات والمعيقات.

ورحب رئيس البلدية م. البطة بالطالبين "البنا وأبو عكر" مقدماً لهما شرحاً مبسطاً عن عمل دوائر البلدية و أقسامها والمهام الملقاة علي عاتقهم مبيناً في سياق متصل الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وناقش معهم أبرز القضايا المتعلقة بطلبات المواطنين و سبل الارتقاء بالبلدية و خدماتها .

وأعرب م. البطة عن سعادته بتقليد الطالبين منصب رئيس البلدية معتبراً أن تلك الخطوة ستعزز من النواحي القيادية لدى جيل النشىء ليكونوا قيادة فاعلة مستقبلاً وللمساعدة في بناء شخصياتهم وإكتسابهم المهارات الإدارية والحياتية والإلمام الواسع بكل ما يدور في المدينة، مبيناً في سياق متصل أن بلدية خان يونس تعتبر بمثابة الحاضنة للعمل الخدماتي والمجتمعي، متمنياً أن يحظى جميع الأطفال الفلسطينيين بمستقبل زاهر  وينعموا بالإستقرار والأمان.

والجدير ذكره بأن البلدية تسعى دوماً إلى إشراك أكبر قدر من الشرائح المجتمعية المختلفة في خططها وبرامجها ومشاريعها التنموية والإستراتيجية بهدف زيادة مساحة الشراكة وتحقيق مبدأ شفافية العمل وصولاً إلى النهوض بالمدينة والرقي بخدماتها المقدمة للسكان.