بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أعلن رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "خان يونس للقراءة" والتي ستنظمها بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم (غرب-شرق) خان يونس لطلبة المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في المحافظة.

وأكد م. البطة على أهمية تنظيم النسخة الثانية من المسابقة والتي سيكون لها الدور البارز في دعم ثقافة القراءة والمطالعة لدى أبنائنا الطلبة، مشيداً بدور مديريتي التربية والتعليم بالمحافظة كحاضنة تربوية للمسابقة وجهودهم في إثراء كافة مراحلها بالعلم والرأي والمشورة، والتي ساهمت في إنجاح  المسابقة في نسختها الأولى.

جاءت تلك التصريحات خلال حفل نظمته مدرسة طارق بن زياد الأساسية لافتتاح معرض الوسائل التعليمية الخاص باللغة العربية ضمن فعاليات مبادرة "كتابي بيدي.. أبني غدي"، شارك فيها مدير مديرية التربية والتعليم أ. عبد الرحيم الفرا، ومدراء المدارس والإدارة المدرسية  وحشد من الطلبة وذويهم.

وبين م. البطة أهمية القراءة في المقاومة وبناء الشعوب وفي نشر ثقافة القراءة والتشجيع عليها ورعاية الموهوبين من كافة الفئات العمرية، مثنياً على جهود  مديرية التربية والتعليم التي ترتبط ببرامج وفعاليات مشتركة مع البلدية، داعياً الجميع إلى الإستفادة من الخدمات التي تقدمها بلدية خان يونس من خلال مرافقها الثقافية والتعليمية ومن بينها المكتبة العامة ومكتبة الطفل ومركز إيثار.

ومن جانبه أكد  الفرا على أهمية الجهود المبذولة لتنشئة الأجيال وزيادة قدرتهم على مواجهة التحديات من خلال إعداد جيل متسلح بالعلم والثقافة والقيم والثوابت الوطنية، مثمناً جهود بلدية خان يونس  في دعم قطاع التعليم من خلال تنفيذ البرامج النوعية التي تهدف إلى الرقي بمستوى الطلبة وبناء قدراتهم.

واختتم الحفل الذي تخلله مجموعة من الفقرات الفنية الشيقة من الفلكلور الفلسطيني والدبكة الشعبية إفتاح معرض الوسائل التعليمية التي شارك في إنتاجها الطلبة والمجلس المدرسي.