بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  طلبة النادي البيئي بمدرسة بني سهيلا الابتدائية على خدمات قطاع المياه وكيفية انتاجها وتحليتها وتوزيعها على المواطنين ضمن نظام مائي متبع،

وتأتي زيارة الطلبة ضمن مشروع "قطرة ماء" الذي يتم تنفيذه من خلال إدارة المدرسة ويهدف إلى تعريفهم بمصادر المياه المختلفة وكذلك مكوناتها وطرق فحصها للتأكد من سلامتها.

وخلال الزيارة رحب ممثل دائرة العلاقات العامة أ. يحيى الأسطل  بالطلبة مقدماً شرحاً موسعاً عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في عدة قطاعات ومن أبرزها المياه والصرف الصحي والنظافة جنباً إلى جنب  وباقي الخدمات التي تلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر.

ومن جانبه بين مسئول مختبر فحص جودة المياه أ. محمـد أبو شمالة أهمية المياه والتي تشكل مصدراً أساسياً للحياة،  مشيراً إلى وجود عدة طرق  للتأكد من سلامتها وصلاحيتها  للاستخدام، مستعرضاً خلال إختبار عملي كيفية فحص المياه  بعد أخذ عينة من عبوات المياه المتوفرة مع الطلبة حيث تم تعريفهم بالمعادن التي تحتويها ودرجة نقاء المياه، لافتاً إلى وجود مشاريع تنفذها البلدية للرقي بواقع المياه  من خلال إنشاء الآبار ومحطات التحلية والتنقية لمياه الشرب.

واختتم اللقاء بإجراء جولة ميدانية على محطة تحلية مياه البحر الواقعة في منطقة دير البلح  حيث كان باستقبالهم مشرف المحطة م. كمال معمر والذي قدم نبذة تعريفية حول ألية عمل المحطة وطريقة تحلية المياه،  وكيفية ترشيد الإستهلاك  للحد من استنزاف الخزان .