بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع صيانة (7) مرافق خدماتية مختلفة وذلك بتمويل من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية بتكلفة إجمالية بلغت (82) ألف يورو.

وبين مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن البلدية قد أولت المشروع المذكور أهمية بالغة حيث قامت ومن خلال الصندوق بتأمين الدعم المالي المطلوب من أجل تحسين تلك المرافق وتجويد الخدمات المقدمة من خلالها والتي تستهدف كافة قطاعات المجتمع المختلفة.

ويشمل المشروع تنفيذ أعمال صيانة للمركز الثقافي والمكتبة العامة والمركز التجاري والحمامات العامة بسوق حراء والمتنزه البحري والمدينة الرياضية ومضخة السلام" الصرف الصحي" بالإضافة إلى المبنى الرئيس للبلدية.

وأوضح م. الأخرس  أن أعمال الصيانة في المركز الثقافي تشمل صيانة المسرح الداخلي والخدمات الصحية بالمرفق وتهيئة المداخل والواجهات، وكذلك صيانة المكتبة العامة والتي شملت أعمال صيانة الكهرباء والمرافق الصحية والأثاث، إلى جانب صيانة وتشغيل المرافق الصحية العامة لسوق حراء والمنتزه البحري وتهيئتها بشكل صحى وملائم لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى صيانة مختلف مرافق البلدية بما يساعد على تجويد الخدمة المقدمة للجمهور.

وأشار إلى أهمية تعزيز خدمات البلدية المقدمة للمواطنين في مجال دعم ركائز الإقتصاد المحلي من خلال صيانة مرافق سوق حراء الواقع جنوب المدينة وكذلك المركز التجاري في شارع البحر غرباً، وكذلك تطوير النواحي الثقافية والرياضية عبر صيانة المكتبة العامة والمدينة الرياضية لدعم قطاعات الشباب والمرأة والطفل والرياضيين وعموم المثقفين.

وأكد أن بلدية خان يونس دائمة السعي نحو تعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين في شتى المجالات وتطويرها بالشكل المطلوب والمساعدة في التخفيف من المعاناة القائمة، مؤكداً أن البلدية ستعمد خلال الفترة المقبلة تنفيذ مشاريع حيوية ستسهم في تطوير المدينة.