بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت لجنة حي البطن السمين بالتعاون مع  بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة المخيم الصيفي الأول للأطفال والذي أقيم في مقر اللجنة الواقع في بئر عيا بمشاركة (40) طفل وطفلة من الحي للفئة العمرية الواقعة ما بين (6-12) عاماً ويستمر لمدة أسبوع.

وخلال حفل إطلاق المخيم بينت عضو لجنة الحي أ. رندة بريكة أهمية المخيم لتعزيز جهود اللجنة والبلدية في التواصل مع المجتمع المحلي لا سيما قطاعي المرأة والطفل، وكذلك للترويح عن الأطفال خلال الإجازة الصيفية، شاكرةً أولياء الأمور على اهتمامهم بأطفالهم وحثهم على التسجيل في المخيم لصقل مهاراتهم المختلفة والاستفادة من وقت الفراغ في الإجازة.

وأشارت بريكة إلى أن المخيم ينظم بجهود ذاتية حيث سيتم تنفيذ (74) نشاطاً تشمل الجوانب العلمية والثقافية، وكذلك تنمية القيم الأخلاقية والسلوكية المتعلقة بالنظافة الشخصية والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، والمساعدة في تدريب الأطفال على بعض الأعمال الفنية واليدوية، وعقد الألعاب التنشيطية وإنشاء المجسمات.

وبينت وجود بعض الأنشطة الهادفة لتعزيز الجوانب الثقافية والرياضية وتحليل السلوك من خلال الرسومات الحرة، وتنفيذ برامج ستساعد الأطفال على تحفيز طاقاتهم الفكرية والحركية بشكل سليم، وتدريبهم على تحمل المسئولية وسيختتم بتنفيذ رحلة إلى المرافق العامة.