بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلع رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة سكان الأحياء الجديدة التابعة لوكالة الغوث والواقعة غرب حي الأمل على واقع خدمات البلدية لا سيما في قطاعي المياه والصرف الصحي وجهود البلدية في ملف تنظيم الشوارع والإنشاءات السكنية للمحافظة على المظهر الجمالي لتلك الأحياء، مستعرضاً الخطة التطويرية للرقي بالمدينة والتخفيف عن كاهل المواطنين.

وكان م. البطة وبمشاركة عضو المجلس البلدي د. مازن الشيخ، ورئيس لجنة الأحياء الجديدة أ. محي الدين أبو مصطفى، قد عقدوا لقاءً مجتمعياً وذلك بمسجد الأمين محمد بمشاركة واسعة من السكان.

وخلال كلمته أكد م. البطة على أهمية استمرار تقديم الخدمات للسكان في كافة الأحياء في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بقطاع غزة والتي طالت كافة مناحي الحياة، وذلك للتخفيف قدر المستطاع من الأزمة الراهنة، مشيراً إلى أن  البلدية قد حققت إنجازاً ملموساً في عدة ملفات تلامس احتياجات المواطنين ومنها قطاعات المياه والصرف الصحي، وكذلك فتح الشوارع المغلقة، وإنشاء وتأهيل الطرق الالتفافية، وإقامة خزانات المياه الأرضية، وتسهيل إشكاليات التنظيم الخاصة بإنشاء وتطوير المباني السكنية، وتأهيل وإعادة صيانة الشوارع.

وبين م. البطة أن بلدية خان يونس قد نفذت خلال السنوات القليلة الماضية جُملة من المشاريع الحيوية في الحي كان أبرزها تطوير نظام الصرف الصحي وشبكات المياه وتعبيد الطرق الرئيسية المتمثلة في شارع الترنس والقدرة الطريق العام، وكذلك صيانة الطرق الفرعية والمساعدة في إنشاء المرافق الخدماتية التي يستفيد منها كافة شرائح المجتمع.

وشدد على أن بلدية خان يونس ماضية في تنفيذ مشاريعها بدعم ومساندة كافة المؤسسات المانحة وأبناء شعبنا الفلسطيني الذي قدم الغالي والنفيس، وستعمل على تجويد الخدمة وتعزيزها للمواطنين في ظل الظروف السائدة.

وبدوره شكر أبو مصطفى بلدية خان يونس وكافة إداراتها وعموم موظفيها على استمرار الخدمات للسكان في ظل صعوبة الظروف الحالية لأبناء شعبنا جراء استمرار الحصار الذي ألقى بتبعاته على كافة مناحي الحياة، مشيراً في ذات السياق إلى أن لجنة الحي تتعاون بشكل كامل مع البلدية في جميع المجالات للمساعدة في تجويد الخدمة وحل بعض الإشكاليات المتعلقة بالسكان لتحقيق المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا، مشدداً على أهمية زيادة مساحات التعاون المشترك مع كافة المؤسسات الخدماتية بما يعود بالنفع على المواطنين .