بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلقت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة النسخة الثانية من مسابقة "خان يونس للقراءة" التي تنظمها بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديريتي التربية والتعليم (غرب-شرق) خان يونس وتشمل الطلبة من الصف الخامس إلى الصف الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مدينة خان يونس.

وذكر رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أن إدارة البلدية وبعد نجاح النسخة الأولى من مسابقة "خان يونس للقراءة" قررت وبالتشاور مع كافة الشركاء إطلاق النسخة الثانية منها، والتي تشرف عليها نخبة متخصصة من الأكاديميين وأساتذة الجامعات والتربويين وذوي الكفاءة والخبرة ، مشيراً إلى أن المسابقة يمكن أن تسهم في إعادة المجد لخان يونس على خارطة العلم والتعليم، ولتعزيز ثقافة القراءة عند أبناء المحافظة.

وبين م. البطة على أهمية القراءة في المقاومة وبناء الشعوب في ظل مساعي بلدية خان يونس المستمرة من أجل تعزيز دورها الثقافي وتشجيع القراءة ورعاية الموهوبين من كافة الفئات العمرية، مثنياً على كافة الجهود المبذولة في تنظيم المسابقة، مؤكداً على ضرورة تنشئة الأجيال بالعلم والثقافة والقيم والثوابت الوطنية.

ومن جانبه بين مسئول قسم الأنشطة والمراكز الخارجية د. مروان المصري فكرة المسابقة وآليات تنفيذها لتعزيز ثقافة القراءة لدى أبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أنه قد تم زيادة الفئة المستهدفة في نسخة المسابقة الثانية حيث ستضم طلبة المدارس من الصف الخامس وحتى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة، والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين المتواجدة ضمن نفوذ بلدية خان يونس، وذلك بهدف تعزيز ثقافة المطالعة والبحث، وتنمية مهارات التعلم والتثقيف الذاتي لدى طلبة المدارس، واستثمار مدة العطلة الصيفية بما يعود بالنفع عليهم.

وأوضح المصري أن المسابقة سوف تركز على عدة مجالات منها الجانب الديني، العلمي، الأدبي والثقافي، والرياضي، الوطني، والقراءة ‏الحرة من خلال قراءة وتلخيص الكتب والقصص المتوفرة في المكتبات المدرسية والمكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس.

 

ملاحظة/ الدخول للمسابقة من خلال زيارة الرابط التالي:    http://khanyounis.mun.ps/challenge