بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  وبالتعاون والاتفاق مع سلطة الأراضي عن تخصيص قطعة أرض على مساحة (5000) متر مربع تقع في حي معن جنوب شرق المدينة  وتغيير استعمالها وذلك من أجل إنشاء مدرسة تتبع وكالة الغوث التي ستشرع قريباً غي تدشينها عقب اتمام تأمين الدعم المادي المطلوب من بعض الجهات الدولية المانحة.

وأوضح بيان مكتوب صدر عن البلدية اليوم أن جهود  تخصيص قطعة الأرض لإنشاء المدرسة في حي معن تأتي ضمن مساعي البلدية وسلطة الأراضي من منطلق دورهما المجتمعي وحفاظاً على حقوق الأجيال ودعماً لمسيرة التربية والتعليم وتعزيز العِلم ورعاية أبنائنا الطلبة.

وأشار البيان إلى أن إدارة البلدية لم تؤل جهدًا لتحقيق مصلحة أبنائنا الطلبة حيث قامت في وقت سابق بعقد  سلسلة من اللقاءات والمباحثات المتتالية مع كافة الأطراف المعنية والمتمثلة في سلطة الأراضي ولجان الإصلاح والمنتفعين من الأرض المستملكة، وتغليب لغة الحوار القائم على أسس تحقيق المصلحة الوطنية وكذلك لخدمة أهالي حي المذكور والطلبة الذين يقطعون مسافات طويلة من أجل الالتحاق في المدارس التابعة للوكالة والتي تقع في أطراف الحي.

وشدد البيان على أن الجهات الحكومية المسئولة وفي مقدمتها  الأمانة العامة لمجلس الوزراء وسلطة الأراضي قد قاموا بتوفير حلول عادلة ومنصفة لأصحاب الأرض التي تم استملاكها بموجب القانون من خلال توفير مقاسم وأراضي بديلة تقع في الحي الإداري غربي خان يونس، وجاري عمل التسويات اللازمة.

وشكرت البلدية في بيانها كافة الجهات الحكومية والأطراف والوسطاء وعائلات خان يونس على جهودهم المبذولة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، والتي أفضت إلى تغليب المصلحة العامة للمساعدة في إنشاء المدرسة لخدمة الطلبة.