بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

رشحت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لمشروع (City Works) وذلك ضمن برنامج إصلاح الحكومة المحلية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي حيث تسعى المؤسسة لتعزيز القدرات من خلال عملية البناء في الإدارة والتخطيط والحكم الرشيد.

وكان رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وبمشاركة عضو المجلس البلدي د. مازن الشيخ، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حاتم أبو الطيف، ومسئولة العلاقات الدولية أ. هيا الأغا، قد استقبلوا مدير برنامج الإصلاح في الحكم المحلي د. مؤمن أبو ندى، والاستشاري د.م. مازن أبو الطيف، وذلك لشرح خطوات العمل بالمشروع  وأهميته في تعزيز وتجويد عمل الهيئات المحلية.

وأوضح وفد المؤسسة الألمانية أنه وبموجب المشروع فقد تم إختيار ثلاث مدن فلسطينية (خان يونس ونابلس وأريحا) من أجل تطبيق أداة City WORKS  كنهج موجه من خلال الأدوات التقنية والمنهجية لدعم التنفيذ المتكامل للأجندة العالمية على المستوى المحلي.

وأشاروا إلى أن المشروع يهدف إلى تسهيل وتدريب وتمكين البلديات لتنفيذ هذه الأداة، حيث تتبنى أجندة التنمية المستدامة (2030) وتشير الأجندة أن ( 56% ) من أهداف التنمية المستدامة تعتمد على الأنشطة التي تقوم بها البلديات.

ومن جانبه ثمن م. البطة الدور البارز الذي تمثله المؤسسة الألمانية في دعم وتطوير قدرات العاملين في الهيئات المحلية خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن بلدية خان يونس تسعى دوماً لتطوير عملها في مجال التكنولوجيا والتخطيط والحكم الرشيد بما يعود بالنفع على الخدمات المقدمة للمواطنين ويجود الخدمة ويساهم في الرقي بالمدينة في شتى القطاعات.

وأعرب م. البطة عن سعادته لترشيح بلدية خان يونس لهذا المشروع الحيوي والمهم مبدياً الاستعداد التام للتعاون من أجل إنجاح المشروع في ظل اهتمام  البلدية بتطوير قدرات عامليها وأقسامها.