بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

أكدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أن الفرق الصحية التابعة لها تتابع عن كثب كافة الأماكن التي يتم فيها ذبح الأضاحي في مدينة خان يونس وذلك لضمان تحقيق السلامة الصحية قبل تقديمها للمستهلك.

وقالت البلدية في بيان مكتوب صدر عنها اليوم أن فرق التفتيش الصحي بالبلدية تقوم بمتابعة كافة الصور والشكاوي الواردة إليها أو التي يتم تداولها في وسائل التواصل الإجتماعي حيث تم إتخاذ الإجراءات الصارمة بحق من ثبُت مخالفته للشروط الصحية والسلامة العامة.

وبينت البلدية في بيانها أن أيام عيد الأضحى المبارك مناسبة عظيمة لدى كافة المسلمين، إذ تشهد الأحياء والشوارع العامة عمليات الذبح المباشرة للأضاحي تقرباً لله تعالي وإحياء للسنة النبوية العطرة، مشيرةً إلى أن إدارة البلدية قامت بإعداد نشرات توعوية تم نشرها عبر شبكات التواصل الإجتماعي دعت من خلالها الجمهور بإتباع بعض الإجراءات في أماكن الذبح لضمان مطابقة الشروط الصحية.

وتؤكد بلدية خان يونس على أنها تتابع ما يجري في الأحواش "مزارع الأبقار والماشية" عن كثب وتقوم الفرق المختصة بتوجيه أصحابها من أجل تطبيق الشروط الصحية حتى لا تعرض الذبائح للتلوث، في ظل الدعوة المستمرة من قبل البلدية بضرورة أخذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية المستهلكين.