بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تستعد بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لتنفيذ المرحلة الأولى من حملة إزالة التعدي على الأرصفة والطرقات في شارع البحر بدءًا من عمارة جاسر وحتى مفترق الضهرة  وذلك للحفاظ على سلامة طلبة المدارس وكذلك منع التعدي على الأرصفة من قبل أصحاب البسطات الثابتة التي تعيق جهود التطوير والتنظيم في ظل الإغلاق  الكامل للأرصفة والطرقات، علماً بأن المرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة المقبلة وسيتم تنفيذها في مركز المدينة.

وبين رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أن  تنفيذ الحملة جاء بناء على مناشدات من المواطنين واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني الذين طالبوا بحماية أرواح المواطنين سيما الطلبة الذين يعانون في الوصول إلى مدارسهم.

وأشار إلى أن الحملة سيتم تنفيذها الخميس المقبل الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري، وقد تم استفاد كافة الإجراءات القانونية بالخصوص من خلال إشعار أصحاب البسطات الثابتة بضرورة إزالتها خلال المدة القانونية التي تم إبلاغهم بها، حيث سيتم إزالة البسطات التي لم يلتزم أصحابها بأنظمة البلدية المعمول بها والواجب إتباعها تحقيقاً للمصلحة العامة.

وأشار البطة إلى أن الحملة تهدف إلى تسهيل مرور طلبة المدارس والوصول إلى مدارسهم بشكل آمن، وكذلك مرور الأطفال والنساء وكبار السن على الأرصفة بحرية عبر توفير مكاناً آمناً ومناسباً يسيرون عليه باعتبار أن الأرصفة هي حق للمشاة والشوارع للمركبات، ومنع الازدحام المروري وإفساح المجال لسيارات المواطنين وعربات الدفاع المدني والإسعاف والشرطة للتحرك بحرية دون معيقات.

وثمن م. البطة كافة الجهود المبذولة في الحفاظ على النظام وإنفاذ القانون وتحقيق المصلحة العامة، شاكراً في ذات السياق تعاون المواطنين وأصحاب البسطات والمحال التجارية والتزامهم بتوجيهات البلدية وأنظمتها والتي تصب في إطار تحقيق المصالح العامة، مبيناً أن تلك الجهود المبذولة تأتي لخدمة شعبنا وستستمر وبدون توقف.