بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس بالتعاون مع إتحاد صناعات الألمنيوم ورشة عمل متخصصة حول "صناعات الألمنيوم" بمشاركة مجموعة من مهندسي البلدية العاملين في قطاعات الإعداد والتصميم والإشراف والتنفيذ والفنيين ، وذلك للتعرف  الإصدارات الحديثة في هذا القطاع وكذلك تعزيز جهود موظفي البلدية ومعرفتهم بكيفية وصف جداول الكميات والمواصفات في المشاريع الإنشائية المختلفة.

وأوضح رئيس قسم الدراسات والاعداد م. يوسف ابو حجر بأن الورشة  تضمنت تقديم شرحاً عن أنواع الألمنيوم والمقاطع و"الواجهات الزجاجية المستمرة" والقواطع والكومبزايت وطريقة تنفيذها، وأماكن استخدامها والإكسسوارات اللازمة، وكذلك التعرف على المزايا والعيوب لكل نوع ، وطريقة وصف البنود لأعمال الألمنيوم بدقة.

وفي ذات السياق بينت منسقة البرنامج م. هالة الأسطل أهمية الورشة في تعميم الفائدة المرجوة على موظفي البلدية المختصين في القطاع الهندسي، مشيرةً إلى أن الورشة تميزت بالتفاعل وإبداء الآراء وطرح الأفكار التي من شأنها تجويد العمل.

وفي نهاية الورشة شكرت بلدية خان يونس مندوبي اتحاد صناعات الألمنيوم الفلسطيني على تنفيذ الورشة لما لها من أهمية في تجويد العمل الهندسي, وتم في نهايتها منح درع شكر وتقدير للإتحاد على جهودهم وتعاونهم مع البلدية في انجاح هذا البرنامج.