بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقد إتحاد بلديات قطاع غزة اجتماعاً موسعاً في قاعة الشهيد "باسم البحيصي" التابعة لبلدية دير البلح لرؤساء البلديات في المحافظات الجنوبية، وذلك لمناقشة الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز دور الهيئات المحلية وبحث آفاق التعاون المشترك مع نظيراتها في البلديات الواقعة في المحافظات الشمالية من شطر الوطن.

وتباحث المجتمعون كيفية تفعيل الاتحاد وعلاقته مع نظيره في المحافظات الشمالية، إلى جانب التطرق إلى ضع خطط عمل وبرامج للتواصل والتشبيك مع المؤسسات الأهلية والحكومية.

وناقش المجتمعون التسهيلات التي تقدمها البلديات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة للتخفيف من حجم المعاناة القائمة، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة العلاقة مع مصلحة مياه بلديات الساحل وشركة توزيع الكهرباء، وبحث السبل الكفيلة لإدارة وتشغيل المشاريع الاستراتيجية التي نفذت وتنفذ في قطاعات المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة.

وأكد رئيس الاتحاد ورئيس بلدية غزة د. يحيى السراج على أهمية التعاون المشترك بين البلديات بما يخدم المصلحة العامة ويساعد على تلبية احتياجات المواطنين، مثمناً أداء البلديات وتطوير وتحسين خدماتها المقدمة للسكان بالرغم من الظروف القاهرة.