بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  عدة أنشطة استفاد منها طلبة المدارس من كافة أرجاء المحافظة ،وذلك بهدف تعزيز الدور الثقافي لدى المكتبة وفتح مجالات التعاون المشترك بما يعزز من مكانتها .

وبينت مسئولة المكتبة العامة أ. زمزم زعرب أن الأنشطة التي تم تنفيذها  تأتي ضمن الخطة التشغيلية المعتمدة وتستهدف كافة قطاعات المجتمع ومكونات النسيج الفلسطيني، موضحةً أن الطاقم الاداري والمتطوعين بالمكتبة العامة وقد شاركوا بتنفيذ  تلك الأنشطة التي تتعلق بتحسين بتطوير قدرات الطلبة ورفع المستوى الثقافي والإبداعي لديهم توطيد التعاون المشترك بما يعود بالنفع على الجميع .

وأشارت  زعرب الى أن الأنشطة شملت عرض فيلم كرتوني قصير للطلبة في قاعة الطفل بهدف حثهم على اتباع الطرق السليمة في كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت بأن المكتبة استقبلت مدرسة عبسان الجديدة، وعبد القادر الحسيني، حث تم اصطحاب الطالبات في جولة سريعة على أقسام المكتبة ومكوناتها بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية لهن إلى جانب بعض العروض الفلمية والوثائقية ونقاش القصص القصيرة ، مبينةً أهمية تلك الأنشطة في تعزيز الدور الثقافي والتعليمي للمكتبة باعتبارها منارة ثقافية يؤمها العديد من أبناء شعبنا .