بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرى وفد من بلدية خان يونس وقيادة شرطة البلديات وشرطة المرور والنجدة جولة تفقدية على الشوارع الرئيسية في البلدة القديمة صباح اليوم، وذلك لمتابعة الوضع الميداني وحيثيات الأزمة التي خلفتها وجود البسطات في الشوارع.

وشارك في الحملة رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومدير مكتبه م. سعد عاشور، ومدير شرطة البلديات العقيد منيب حمدان، ومدير شرطة المرور المقدم مازن العصار، وعناصر من الشرطة الفلسطينية وكذلك موظفي البلدية العاملين في وحدة الضبط الميداني.

وجابت الجولة الشوارع الرئيسية في مركز المدينة منها شارع جمال عبد الناصر، والبحر، والسيقلي، بالإضافة إلى موقف انتظار السيارات بالقرب من سوق اللحوم وبعض المفترقات الرئيسية، وذلك لتدارس ووضع الخطط المطلوبة من أجل منع استغلال الأرصفة والطرق من قبل الباعة والمتجولين وأصحاب المحلات التجارية، إلى جانب دراسة الحالة المروية في المكان حيث تشهد تلك الشوارع أزمة خانقة في حركة السير.

 وفي تصريح مقتضب للمكتب الإعلامي للبلدية أكد م. البطة أن الجولة تأتي في إطار مساعي بلدية خان يونس للتخفيف من حجم المعاناة القائمة نتيجة لإشغال الأرصفة والطرق بالبسطات، مشيراً في ذات السياق إلى وجود حملة بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية سيتم تنفيذها قريباً تهدف إلى المساعدة في تمكين المواطنين في السير دون معيقات، ومنع الازدحام المروري وإعادة تنظيم وسط المدينة.

وثمن م. البطة كافة الجهود المبذولة من قبل قيادة شرطة البلدية والمرور في الحفاظ على النظام وانفاذ القانون وتحقيق المصلحة العامة، شاكراً في ذات السياق تعاون المواطنين وأصحاب البسطات والمحال التجارية والتزامهم بتوجيهات البلدية وأنظمتها والتي تصب في إطار تحقيق المصالح العامة.