بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

وعد رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة بتبني المبادرات الطلابية التي تنفذها المدارس التعليمية للمساهمة بالرقي بواقعهم نحو الأفضل وبما يعود بالنفع على خان يونس بكافة أحيائها.

وأكد م. البطة خلال زيارة خارجية نفذها إلى مدرسة الأمل الإعدادية التابعة لوكالة الغوث في المخيمات الجديدة بحي الأمل، أن بلدية خان يونس تسعى من خلال البرامج والأنشطة المجتمعية المختلفة ومنها برنامج التوعية المدرسية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم ومدارس الوكالة والحكومة، إلى فتح أوسع شراكات حقيقة مع مكونات المجتمع المحلي من أجل تعزيز دور البلدية وإظهار حجم الأعباء الملقاه على عاتقها وفي مقدمتها المحافظة على خدماتها في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة التي تلامس احتياجات كافة المواطنين.

وشارك في الزيارة بالإضافة إلى رئيس البلدية، مدير عمليات الوكالة د. محمـد العايدي، مدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. راوية حلس، والإدارة المدرسية، ومجلس أولياء الأمور وحشد غفير من الطلبة.

وعبر م. البطة عن سعادته البالغة بزيارة مدرسة الأمل والاطلاع عن كثب على المبادرات الطلابية والأعمال التي تم تنفيذها خلال مدة زمنية قصيرة ساهمت في إحداث التنوير المجتمعي وتركت أثار إيجابية ساهمت في تكوين جيل مثقف وواعي يحمل الأمانة ويتحمل المسئولية.

وبين م. البطة أن البلدية  تدعم  المسيرة التعليمية بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلبة والمساهمة في الرقي بمهاراتهم وتطوير قدراتهم، وقامت في وقت مسابقة خان يونس تقرأ في العام 2018، واطلقت نسختها الثانية للعام الحالي، وكذلك فتح كافة مقراتها ومرافقها الخدماتية من أجل تلبية احتياجاتهم المختلفة، مبدياً إستعداد البلدية للتعاون مع إدارة المدرسة في شتى المجالات.

وبدورها ثمنت إدارة المدرسة دور بلدية خان يونس المجتمعي ودعم مدارس خان يونس بكافة الإحتياجات المطلوبة في ظل الظرف الراهنة، مشيراً إلى أهمية تلك المساعي في مساعدة الطلبة وتطوير قدراتهم.