بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

اختتمت بنجاح منافسات بطولة مذبحة شهداء 1956م لكرة القدم التي نظمتها البلدية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس وبمشاركة المدارس الثانوية للبنين التابعة للمديرية، توّج فيها فريق مدرسة المتنبي الثانوية للبنين باللقب بعد تغلبه على فريق مدرسة رأس الناقورة الثانوية للبنين بهدفين نظيفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي جرت على أرض ملعب خان يونس البلدي بحضور رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور، ومسئول الأنشطة الرياضية في البلدية د. مروان المصري، وعضو اللجنة الرياضية الاستشارية للبلدية كابتن أشرف أبو خضرة، ومدير الدائرة الإدارية بمديرية التربية والتعليم شرق خان يونس أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية أ. محـمد أبو غالي، ومشرف النشاط الرياضي أ. ديب الشاعر، ومشرف التربية الرياضية أ. ممدوح يونس، ومعلمي لجنة مبحث التربية الرياضية بالمديرية، وعدد من الرياضيين والطلبة.

وخلال كلمته، أكد البطة على أن هذه البطولة التي شارك فيها فرق تسعة مدارس ثانوية تتبع لمديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تأتي ضمن مجموعة الفعاليات والأنشطة التي أقرتها البلدية لإحياء الذكرى الثالثة والستين لمذبحة خان يونس عام 1956م، بالإضافة إلى تشجيع النشاط الرياضي في المدارس، مؤكداً على أن البلدية تولي اهتمام كبير بالأنشطة الرياضية وتطوير المرافق الرياضية، مشيداً بحسن تعاون مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس أثناء البطولة، معبراً عن شكره للطواقم الإدارية والفنية في المديرية ومشرفي النشاط الرياضي وفرق المدارس المشاركة ومعلميهم ومديري مدارسهم، وحكام البطولة والجنة الرياضية الاستشارية واللجنة المنظمة للبطولة واللاعبين والجماهير وكل من ساهم في إنجاح البطولة.

ومن جانبه قدم أبو خاطر الشكر لبلدية خان يونس على حسن تعاونها خلال البطولة، واهتمامها البارز في دعم الأنشطة الرياضية، كما شكر اللجنة المنظمة على حسن التنظيم، وأشاد بالروح الرياضية العالية لفرق المدارس المشاركة، مؤكداً على أهمية تشجيع النشاط الرياضي في المدارس، ومؤكداً على السعي المتواصل لمديرية التربية والتعليم شرق خان يونس من أجل القيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه.

وكان فريق مدرسة المتنبي قد تغلب في الدور قبل النهائي على فريق مدرسة القرارة، فيما تغلب فريق مدرسة رأس الناقورة على فريق مدرسة المتنبي الجديدة.

 واختتم الاحتفال بتسليم كأس البطولة وميداليات المركز الأول لفريق مدرسة المتنبي، وكأس وميداليات المركز الثاني لفريق فريق مدرسة رأس الناقورة، وتكريم حكام المباراة النهائية.