بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظّمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة جولة ميدانية للصحفيين والإعلاميين وذلك للتعرف على أهم مشاريعها الكبرى التي تم تنفيذها في قطاع الصرف الصحي والنفايات الصلبة، بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبرنامج (UNDP) ومجلس الخدمات المشترك.

وشارك في الجولة القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمـد الأسطل،  ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول المكتب الإعلامي للبلدية أ. صائب لقان، وسط مشاركة فاعلة من الصحفيين.

وتضمنت الجولة زيارات ميدانية لمشروع محطة المعالجة المركزية للصرف الصحي، ومكب النفايات الصلبة، وأحواض الترشيح للمياه العادمة، وجميعهم في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس.

وخلال الجولة قدم الأسطل شرحًا موسعًا عن المشاريع التي تمت زيارتها مؤكداً على أن البلدية لم تدخر جهدًا في تنفيذ مشاريعها التطويرية والإنمائية وكذلك المتعلقة بتطوير خدمات المواطنين بالرغم من ظروف الحصار وتفاقم الأزمات الإنسانية  التي حلت بأبناء شعبنا في قطاع غزة، في الوقت الذي تسعى فيه البلدية لتأمين وصول خدماتها الأساسية كالمياه والصرف الصحي وغيرها للتخفيف من حجم المعاناة القائمة.

وعقب انتهاء الجولة عُقد لقاء موسع مع رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، بحضور مدير مكتبه م. سعد عاشور، حيث أكد رئيس البلدية خلال كلمته الترحيبية باعتزاز بلدية خان يونس بالجمهور الإعلامي وأصدقاء البلدية من الصحفيين الذين ساندوا البلدية في محافل عدة من خلال نشر الأخبار والتقارير المتعلقة بجهود وإنجازات البلدية خلال الفترة السابقة والمشاركة الفاعلة في كافة اللقاءات.

وتطرق م. البطة إلى أهم إنجازات البلدية ومشاريعها خلال الفترة الماضية، مع الإشارة إلى الصعوبات والأزمات التي تواجهها، مؤكدًا على أن البلدية تسعى لإيجاد تمويل لمشاريع تنموية كبيرة استكمالاً لمسيرة البناء والتعمير في ظل التوجه العامة نحو تحقيق أوسع مشاركات مع كافة النخب المجتمعية والمؤسسات الإعلامية وجمهور الصحافيين ومكونات النسيج المجتمعي.

وفي ذات السياق رحب  الأغا بالصحفيين مشيرًا إلى أن تنظيم الجولة الإعلامية جاءت في إطار الفعاليات الجاري تنفيذها للتواصل مع جمهور الصحفيين، بهدف تعريفهم بأهم مشاريع البلدية الكبرى والتي تخدم خان يونس بيئيًا وتحافظ على سلامة وصحة المواطنين، مؤكداً على أهمية معرفة الصحفيين والمثقفين بالمشاريع الخدماتية لتوضيحها وإبرازها للرأي العام، مضيفًا أن هذه الجولة سيعقبها جولات مماثلة لفئات أخرى من أبناء مدينة خان يونس، كما طالب الأغا الصحفيين بضرورة التواصل مع إدارة البلدية في حال الاستفسار عن أي مسألة يواجهونها لإيضاحها.

من ناحيتهم أشاد الصحفيون والعاملون بوسائل الإعلام المختلفة بالجولة الميدانية التي هدفت إلى التعرف على أبرز مشاريع بلدية خان يونس التي أسهمت في إثراء معلوماتهم العامة لتداولها إعلاميًا.

واختتم اللقاء بمداخلات واستفسارات للصحفيين التي تطرقوا فيها لعرض بعض المشاكل التي تواجه المواطنين، والتي من أهمها مشاكل الصرف الصحي والبسطات العشوائية وإصلاح الطرق  وجهود التنظيم والنظافة العامة والمشاريع الكبرى وقد تم الرد عليها وتوضيح بعض المسائل العالقة من قِبل رئيس البلدية.