بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عن إطلاق أكبر حملة تخفيضات على فاتورة الجباية والخدمات والمستحقات المتراكمة وفواتير المشتركين للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي خلفها الحصار.

وبين رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أهمية حملة التخفيضات التي من شأنها المساعدة في التخفيف من معاناة المواطنين والوفاء للملتزمين من كافة الشرائح المجتمعية في ظل المساعي المتواصلة من أجل إسناد الأسر الفلسطينية، والتي تأتي كنوع من رد الجميل كون المشتركين – متلقي الخدمات- هم شركاء في العمل ويجب على البلدية منح التسهيلات الممكنة تقديراً لهم ولعطائهم وصمودهم.

وأوضح م. البطة أن حملة التخفيضات جاءت للتوازن بين المصلحة العامة وتحافظ في الوقت ذاته على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وفي شتى القطاعات.

وأشار م. البطة أن حملة التخفيضات اشتملت على إجراء خصم بنسبة 40% يستفيد منه ذوي المتوفين الذين تترصد بذمتهم مستحقات متراكمة والمُسجلة بأسمائهم اشتراكات مياه، وكذلك إجراء خصم بنسبة 50% يستفيد منه أسر الشهداء وكذلك الأسرى الأبطال، بالإضافة لإعفاء كامل من رسوم التنظيم لأصحاب البيوت المهدمة حال قيامهم بإعادة البناء، وإجراء تخفيض للملتزمين بتسديد الفواتير بشكل منتظم من خلال منحهم خصم شهرين ونصف من السنة،.

وبين م. البطة وجود حملة خاصة بموظفي قطاع غزة الذين يتقاضون رواتبهم من بنك البريد والبنك الوطني الإسلامي وبنك الإنتاج عبر منحهم فرصة لتسديد  كامل المديونية من مستحقاتهم، مشيراً إلى وجود تسهيلات كبرى بإمكان المواطنين الاطلاع عليها من خلال زيارتهم لمركز خدمات الجمهور، معرباً عن أمله أن تكون البلدية قد أوفت بالعهود التي قطعتها على نفسها بالتزاماتها وتحقيق رضا المواطنين القاطنين في خان يونس والأحياء المختلفة.