بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع حيوي ومهم يشمل إنشاء خط مياه أمطار في حي المحطة يربط شارعي مصطفى سلامة والسكة الحديد للمساعدة في تصريف مياه الأمطار بشكل انسيابي ومنع ارتفاع منسوب المياه في تلك المنطقة التي تعتبر مسلكاً للأودية.

وبين مسئول ملف مشاريع المياه والصرف الصحي بالبلدية م. محمـد أبو شعر أهمية المشروع الذي تموله إحدى المؤسسات الأجنبية بقيمة (46) ألف دولار والذي يشمل أعمال تنفيذ خط في باطن الأرض من مواسير الخرسانية بقطر (80) سم وبطول (125)، شاملاً لأعمال تركيب المناهل الرئيسية ومصائد أمطار "القاليات" على طول الطريق.

وأوضح م. أبو شعر أن إنشاء الخط الجديد سيساعد في التخفيف من كمية المياه التي تصل من شارع سلامة شرقاً وكذلك من شارع السكة شمالا وجنوبا، حيث سيتم تصريفها في خط الأمطار الرئيسي في شارع الوادي، للتخفيف من ارتفاع منسوب المياه في شارعي السكة والوادي ، وبالتالي الحد من وصول مياه المطر إلى شارع جمال عبدالناصر.

وأشار إلى أن المشروع سيحافظ على حياة وسلامة المواطنين حيث يحد من تدفق المياه إلى أراضيهم وممتلكاتهم وتسهيل حركة المواطنين والمركبات في كافة أرجاء المنطقة.