بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرحت بلدية خان يونس لوفد من مركز التأهيل وتنمية القدرات التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني طبيعة خدماتها المقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة خلال الفترة الماضية وجهودها المبذولة في التخفيف من معاناتهم.

وشارك في اللقاء الذي عُقد بمكتب رئيس البلدية عضو المجلس البلدي د. مازن الشيخ، ومدير دائرة العلاقات العامة أ.عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول المراكز الخارجية د. مروان المصري، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، وضم الوفد الضيف كلٍ من مسئول العلاقات العامة بالجمعية أ. مصطفى أبو حطب، ورئيس الخدمات العلاجية في مركز التأهيل أ. نهاد عطية، ومجموعة من الأطفال من ذوي الإعاقة وأقرانهم الأسوياء، حيث تأتي الزيارة ضمن فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض الأغا جُملة من المشاريع التي نفذتها بلدية خان يونس لدعم احتياجات تلك الفئة العزيزة والمهمة في النسيج المجتمعي من خلال موائمة عشرات الشوارع التي تم تنفيذها في معظم الأحياء بتمويل ذاتي من إيرادات البلدية وبمساعدة من بعض الأصدقاء لخدمتهم ومساعدتهم في الانخراط بالمجتمع.

وبين الأغا أن بلدية خان يونس تولى ذوي الإحتياجات الخاصة أولوية كبيرة حيث لا تنفك عن تقديم التسهيلات والمساعدات لهم ومن بينها منح قرار تخفيض بنسبة (60%(  على عوائد التنظيم وكذلك اشتراكات المياه والصرف الصحي لتلك الفئة التي قدمت الكثير من أجل أن ينعم شعبنا بالحرية والكرامة، مستذكراً جُملة من المشاريع والأنشطة التي تم تنفيذها من جمعية الهلال الأحمر ولاقت اهتماماً مجتمعياً واسعاً.

ومن جانبهم ثمن وفد جمعية الهلال الأحمر جهود بلدية خان يونس في هذا المضمار من خلال تنفيذها العشرات المشاريع النوعية والبرامج المجتمعية الهادفة والتي ساعدت ذوي الإعاقة في تخطي مصاعب الحياة وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الراهنة.

واختتمت الزيارة بتنفيذ جولة ميدانية لمركز خدمات الجمهور حيث كان في استقبالهم مدير المركز م. مازن البحيصي حيث قام باصطحابهم في جولة سريعة للتعرف على الخدمات المقدمة وكيفية متابعة طلبات الجمهور بالإضافة إلى التسهيلات الممنوحة للفئات المجتمعية المختلفة.