بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

انتهت  بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر الواقع في مركز المدينة والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الحكم المحلي والممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ (1.2) مليون دولار.

وكان رئيس البلدية  م. علاء الدين البطة، ومنسق وحدة المشاريع بوزارة الحكم المحلي م. نضال المسلمي، ومدير مشاريع محافظة خان يونس بالوزارة م. حسان المقوسي، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمـد الأسطل، ومدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور، ومُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس وبمشاركة ممثلين عن لجنة سكان الشارع المذكور قد أجروا زيارة ميدانية لشارع جمال عبد الناصر للاطمئنان على سير العمل هناك، وذلك عقب انتهاء أولى مراحله.

وذكر م. علاء الدين البطة أهمية المشروع كون الشارع يعتبر أحد أهم شوارع خان يونس وهو شرياني مغذي لمركز المدينة ومسلكاً لعبور المركبات من شمال المدينة والأحياء المتاخمة باتجاه عمق المدينة، مثمناً الدعم المادي الذي تبرعت به دولة الكويت الشقيق من خلال الصندوق الكويتي للتنمية والذي ساهم في دفع عجلة التطور والتنمية قدماً إلى الأمام من خلال تطوير الشارع المذكور  وبالتالي التخفيف من معاناة المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، مثمناً دور وزارة الحكم المحلي في دعم جهود البلدية لتطوير البنية التحتية للمدينة، وكذلك  تفهم المواطنين وتعاونهم الكامل مع الطواقم العاملة في الميدان التي ستسهل انجاز  باقي مراحله بالسرعة الممكنة، مؤكداً على أن البلدية تسعى جاهدة لتطوير كافة شوارعها والتخفيف من معاناة المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات.

وأوضح م. الأخرس مكونات المشروع التي تشمل تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار  وتشمل صب صندوق خرساني في باطن الأرض على طول الشارع، بالإضافة إلى تركيب خط مياه على طول الشارع والطرق المتفرعة، وكذلك أعمال الصرف الصحي تضم تركيب المناهل لمنازل المواطنين غير  المخدومين بنظام الصرف الصحي، وتحديث وتطوير شبكة المياه القائمة وكذلك الإنارة.

يشار إلى أن إدارة البلدية وطاقم الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الحكم المحلي تابعت خلال الفترة الماضية عن كثب سير الأعمال بالمشروع نتيجة لبطء  العمل جراء بعض العقبات الفنية والمالية والتي تم تجاوزها بجهود مشتركة من جميع الأطراف.