بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

قامت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ولجنة تعزيز الصمود المجتمعي للحي الياباني التابع لوكالة الغوث بتنفيذ مبادرة شملت (10) مظلات في شوارع الحي وذلك في إطار المساعي المبذولة من كافة الأطراف للنهوض بواقع المنطقة.

وكان شركاء العمل قد عقدوا في وقت سابق اجتماعاً موسعاً في بلدية خان يونس من أجل تحديد الإحتياجات وتوزيع المهام من أجل إخراجه بشكل مناسب وكذلك ضمان استمرارية المحافظة على تلك المظلات.

وذكر مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية أ.عماد الأغا أن تركيب المظلات جاء نتاج تعاون مشترك ما بين البلدية وجمعية الثقافة والفكر الحر واللجنة الخاصة بالسكان، ليتم إنجاز العمل بالسرعة الممكنة، مشيراً إلى أن بلدية خان يونس من خلال دائرة التخطيط والتنظيم قامت بتحديد المواقع المطلوب تركيب مظلات بها عبر نظام (GIS) ، إلى جانب توزيع عدد من حاويات النظافة وربط مصابيح الإنارة التي تم توفيرها من قبل الجمعية على شبكات انارة الشوارع.

وأوضح الأغا أهمية تلك المبادرة التي تعتبر عن الدور الحقيقي لمؤسسات المجتمع المدني وللسكان واللجان المجتمعية والأحياء المختلفة التي تتشارك مع البلدية في النهوض بأحيائهم وتتعاون بشكل كبير من أجل دعم وإنجاح تلك المبادرات والحملات في ظل سعي بلدية خان يونس الدائم نحو تعزيز علاقاتها مع كافة مكونات المجتمع لدفع عجلة التطور والتنمية قدماً للأمام وصولاً إلى تحقيق شفافية العمل.

ومن جانبه ثمن رئيس لجنة تعزيز الصمود المجتمعي بالحي الياباني د. موسى أبو نمر جهود بلدية خان يونس الرامية إلى تطوير المدينة والنهوض بها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، وكذلك تطوير قنوات التواصل على كافة الأصعدة وتغليب المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا، مشيراً إلى أن اللجنة تحمل في جعبتها العديد من المبادرات المجتمعية والتي ستفضي إلى تحقيق شراكات واسعة مع المؤسسات الخدماتية بما يعود بالنفع على أهالي الحي.

وبدوره شدد المدير المالي بجمعية الثقافة والفكر الحر أ. مراد أبو دقة على أهمية دعم وتعزيز احتياجات أبناء شعبنا وسكان خان يونس بشكل عام من أجل من أجل الارتقاء بالأحياء ومساندة المؤسسات الخدماتية لمساعدتها في النهوض بواقع الأحياء نحو الأفضل، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى بشكل مستمر من أجل التخفيف من حجم الظروف الصعبة التي يتعرض لها شعبنا.

وخلال مراحل تركيب المظلات أجرى رئيس البلدية م. علاء الدين البطة جولة تفقدية لسير العمل الذي قام بتنفيذه فريق الصيانة بدائرة الأشغال العامة والصيانة، شاكراً الجهود الحثيثة من الشركاء الذين تعاونوا على انجاح تلك الأعمال، مثمناً دور جمعية الثقافة والفكر الحر ولجنة تعزيز صمود الحي، مؤكداً تمد يدها لكافة المؤسسات من أجل الإرتقاء بواقع الأحياء.