بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع لجنة حي الأمل اجتماعاً لبحث احتياجات الباعة وأصحاب البسطات في سوق حي الأمل الواقع غربي المدينة، وذلك للمساعدة في انهاء معاناتهم التي تتفاقم خلال فصل الشتاء.

وكان رئيس  البلدية م. علاء الدين البطة، وبحضور رئيس قسم الإيجارات أ. أحمد صافي، وبمشاركة رئيس لجنة حي الأمل أ. محمود كلاب وعدد من أعضاء اللجنة، قد اجتمعوا مع وفد يمثل أصحاب البسطات والمحلات بالسوق المذكور لتدارس بعض مطالبهم واحتياجاتهم المختلفة ومحاولة حلها وفق امكانيات البلدية المتاحة.

وخلال الاجتماع قامت اللجنة وأصحاب البسطات بطرح عدة ملفات من أبرزها  صيانة سقف السوق وتنظيم البسطات والبيع والشراء في الممررات الداخلية وفي الساحة الخارجية، بالإضافة إلى تبليط كامل السوق وعمل بنية تحتية له من تصريف لمياه الأمطار، وإنشاء الأسوار لحماية المنشآت وتوفير إنارة في الفترة المسائية وإنشاء مرافق صحية وتوفير الحراسة اللازمة.

وبدوره أكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تسعى جاهدة من أجل ضمان استمرارية تقديم خدماتها للمواطنين في كافة الأحياء وتعزيزها بالشكل المطلوب، والعمل على تنفيذ المشاريع الحيوية التي تحظى باهتمامات السكان وفي شتى القطاعات.

وأشار م. البطة إلى أن البلدية ستعمل على دراسة كافة مطالب أصحاب البسطات والمحلات في سوق حي الأمل والعمل على تنفيذها تباعاً وفق الإمكانيات المتوفرة، مبيناً أن البلدية قامت بتجهيز مجموعة من المشاريع المختلفة ومنها تطوير واقع الأسواق، حيث تم رفعها للجهات المانحة من أجل توفير الدعم المادي المطلوب.

وقد أصدر م. البطة تعليماته المباشرة لدائرة المشاريع حيث تم ارسال فريق من المهندسين المختصين بالبلدية من أجل معاينة السوق ودراسة طلبات الباعة ورفعها لإدارة البلدية.