بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

قالت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أن الاحتلال الإسرائيلي قام منذ ساعات فجر اليوم بفتح مجموعة من السدود الواقعة إلى الشرق من الخط الزائل والتي تتجمع بداخلها مياه الأمطار وقام بفتحها مباشرة وضخ المياه باتجاه الأراضي الزراعية الخاصة بالمواطنين في القرى الشرقية والتي تدفقت بشكل كبير مروراً بالأودية الانسيابية وصولاً إلى شارع صلاح الدين في خان يونس.

وذكر رئيس لجنة طوارئ الشتاء بالبلدية أ. محمـد الأسطل، أن بلدية خان يونس تفاجأت بوصول كميات مهولة من مياه الأمطار والتي تدفقت إلى شارع صلاح الدين بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أن تلك الكميات فاقت قدرة شبكات تصريف مياه الأمطار الاستيعابية في الشارع، حيث غمرت مياه الأمطار أجزاء واسعة من الطريق في المنطقة المعروفة بــ "الضابطة الجمركية"، مؤكداً في ذات السياق على أن فرق طوارئ الشتاء بالبلدية تحركت على الفور من أجل الحيلولة دون إغلاق الشارع سيما وأنه يعتبر مسلكاً رئيسياً للقادمين من شمال قطاع غزة للجنوب وبالعكس.

وبين الأسطل أن البلدية قامت بتحريك عدد من آلياتها باتجاه المنطقة المذكورة لفتح بعض الطرق الزراعية البديلة من أجل استيعاب كميات المطر وتصريفها في الأراضي الزراعية للتخفيف من ارتفاع منسوب المياه في شارع صلاح الدين.

وأكد الأسطل أن طواقم لجنة طوارئ الشتاء تبذل قصارى جهدها من أجل حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم والمساعدة بكل ما تتوفر لديها من إمكانيات من أجل التخفيف من تداعيات المنخفضات الجوية وما يصاحبها من تساقط كميات كبيرة من مياه الأمطار.