بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لقاءً بؤرياً مع مجموعة من السكان القاطنين في حي البطن السمين وذلك لبحث مشاريع التطوير التي تستهدف المنطقة بهدف تقييم الآثار البيئية والاجتماعية للمشروع المقترح من قبل البلدية ووضع إجراءات الوقاية المطلوبة.

وشارك في اللقاء رئيس قسم الدراسات وإعداد المشاريع م. يوسف أبو حجر، ومسئول لجان الأحياء الأستاذ أسامة سلامة، بمشاركة أعضاء لجنة الحي المذكور وسكان محيط شارع رقم (130) الذي تستهدفه عملية التطوير، والذي يربط شارع جمال عبد الناصر وشارع رقم (14) بالحي، وتبلغ تكلفته (300) ألف دولار.

ويأتي تنفيذ اللقاء بهدف مناقشة مشروع إنشاء وتطوير  طرق بحي البطن السمين، وشكرت البلدية السكان على اهتمامهم ومتابعتهم للمشاريع التي تخدم سكان الحي، وتم الإشارة إلى أهمية اللقاء لاطلاع المواطنين المستفيدين والمتأثرين بالمشروع على حيثياته سيما وأن البلدية تسعى لتلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من حجم المعاناة القائمة.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي لتوضيح الآثار البيئية والاجتماعية لمشروع تطوير الشارع المذكور وإجراءات الوقاية المتبعة قبل وبعد عملية التنفيذ وضرورة تعاون  المواطنين للمساهمة في نجاحه بالصورة المُثلى.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش مع المشاركين وتم الرد على استفساراتهم وتدوينها للأخذ بها خلال فترة التنفيذ المتوقعة خلال الفترة المقبلة.