بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة (2) طنًا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وذلك خلال الجولات التفتيشية على المحلات التجارية بالمدينة خلال شهر  يونيو من العام الجاري.

وأوضح مسئول قسم الصحة العامة بدائرة الصحة والبيئة في البلدية أ. سعيد الأسطل، أن الأغذية المتلفة اشتملت على مجمدات ولحوم وخضار ومعلبات ومشروبات وعصائر والبهارات والمكسرات والمرتديلا والبطيخ والطحينية، إلى جانب تحرير محاضر الضبط والاتلاف بحق مرتكبي المخالفات وتحويلهم للجهات المختصة.

وبين الأسطل أن المسلخ البلدي قد أشرف طبياً على ذبح (255) رأس ماشية صغيرة وكبيرة شملت (241) عجلًا، و(7) رأس صغير، بالإضافة إلى إتلاف (481) كجم مشتقات الذبائح اشتملت على الكبدة والرئات وقلب وكلية والطحال، والأحشاء الداخلية.

وأشار الأسطل إلى أن قسم الصحة العامة قام بمنح  تراخيص مزاولة لــ(10) حرفة جديدة بعد إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، بالإضافة إلى متابعة (54) شكوى من الجمهور والتعامل معها وفق النظام، وتحرير (97) إخطاراً و(3) مخالفات لغير الملتزمين بالشروط الصحية، إلى جانب استخدام (135) لتراً من الزيوت البترولية وبكتيريا (BTI) وذلك لمكافحة حشرة ويرقات البعوض.