بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

لا تزال طواقم بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة العاملة ضمن لجان الطوارىء تواصل جهودها لتقديم الخدمات الأساسية في كافة القطاعات ومن أبرزها المياه والصرف الصحي والنظافة وصيانة الطرق، وذلك بالرغم من شح الامكانيات والموارد.

جانب من أعمال بلدية خان يونس خلال 24 ساعة الماضية:

  • الموارد البشرية:
  • (245) موظفًا على رأس عملهم ضمن خطة الطوارىء.
  • عقد (5) اجتماعات طارئة للجان الطوارىء وأخرى خاصة بالدوائر حسب طبيعة العمل.
  • قطاع المياة:
  • تشغيل (28) بئرًا للمياه.
  • ضخ (27,000) كوبًا من المياه باتجاه منازل المواطنين.
  • استخدام (740) لترًا من الكلور لتعقيم المياه.
  • صيانة (12) خط مياه في مناطق مختلفة.
  • قطاع الصرف الصحي:
  • تشغيل (10)  مضخات صرف صحي رئيسية وفرعية .
  • تصريف (16,500) كوب مياه صرف صحي إلى محطة المعالجة المركزية الواقع شرق الفخاري جنوب خان يونس.
  • تنظيف (17) كوب من مخلفات محطات الصرف الصحي.
  • تسليك (14) خطوط وشبكات صرف صحي.
  • معالجة (26) إشارة طفح مياه صرف صحي.
  • قطاع النظافة والصحة والبيئة:
  • جمع (114) طن نفايات من الأحياء والشوارع ومراكز الحجر الصحي ومنازل المخالطين المحجورين.
  • تنظيف وجمع (60) كوب ردميات ورمال زائدة من الشوارع والأحياء.
  • استهلاك (400) لتر مواد لتعقيم الأحياء والمرافق العامة.
  • تعقيم (9) أماكن لمنازل المخالطين والشوارع والأحياء.
  • الآليات والوقود:
  • تشغيل (29) آلية لخدمات النظافة والصرف الصحي وحملات التعقيم ولجان الطوارىء الميدانية
  • استهلاك (870) لتر وقود لتسهيل وصول وتقديم خدمات البلدية المختلفة (المياه والصرف الصحي-اليات جمع النفايات-آليات الطوارىء والمتابعة الميدانية- آليات التعقيم).
  • الجولات الرقابية:
  • إجراء (11) جولة رقابية على المحلات ومراكز البيع وكذلك لمنع الاعتداء على الأملاك العامة.
  • ضبط (2) حالة مخالفة في اجراءات البناء والتنظيم.
  • غرفة عمليات الطوارىء:
  • استقبال (104) اتصالاً من المواطنين.
  • معالجة (95) من الشكاوى الواردة لغرفة عمليات الطوارىء.