بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرى وفد من بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بمشاركة الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الحكم المحلي، زيارة تفقدية لسير العمل في مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر وبعض مشاريع المنحة الكويتية بالمدينة، والتي يتم تنفيذها بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وشارك في الجولة رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ومنسق وحدة المشاريع فرع  قطاع غزة م. نضال المسلمي، ومهندسي وحدة المشاريع بالوزارة، وممثلين عن الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة والاستشاري الكويتي مكتب العبدالهادي للاستشارات.

وخلال الجولة أكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تبذل جهودًا مستمرة لتطوير واقع شوارعها المركزية في مركز المدينة والأحياء المختلفة من خلال التواصل مع الجهات المانحة لتوفير الدعم المادي المطلوب لاستمرار مسيرة التطوير في ظل الظروف الراهنة وتراجع الحالة الاقتصادية لدى كافة القطاعات والتي خلفها الحصار.

وثمن البطة دور وزارة الحكم المحلي والفريق الوطني لإعادة إعمار غزة التي تدعم المشاريع الحيوية والانمائية في خان يونس، وكذلك المنحة الكويتية معربًا عن أمله أن تحظى الفترة المقبلة بتنفيذ مشاريع أخرى تتعلق بتطوير واقع البنية التحتية والفوقية وإعادة تأهيل شوارع خان يونس المتضررة والتي لم تجر عليها أي تحسينات خلال السنوات السابقة جراء شح الموارد وضعف الامكانيات بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وبين أن شركة المقاولات المحلية التي أوكل إليها استكمال تطوير الشارع وبإشراف الطاقم الهندسي بالبلدية تسارع الخطى لإنجاز كافة الأعمال خلال نهاية شهر نوفمبر الجاري قبل دخول موسم الأمطار  وللتخفيف من معاناة المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات سيما وأن الشارع يعتبر محوريًا وحيويًا بالنسبة للسكان وعموم الوافدين لخان يونس.

وشكرت بلدية خان يونس  المواطنين على تعاونهم الكامل مع الطواقم العاملة في الميدان التي ستسهل انجاز المشروع بالسرعة الممكنة.