بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تجري الطواقم المختصة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع شركة المقاولات المحلية أعمال متواصلة لمشروع تعبيد المرحلة الخامسة والأخيرة من شارع عمر المختار المعروف برقم (5)، وذلك بتمويل من مؤسسة (KFW) الألمانية من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة (257,000) يورو.

وأوضح مُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس، أن المرحلة المذكورة –قيد التطوير- تبدأ من شارع عبد العزيز الرنتيسي "المحررات" المعروف برقم (20) وصولاً إلى شارع الرشيد الساحلي رقم (16)، بطول (900) مترًا، مشيرًا إلى أن الشارع يعتبر من الطرق الهيكلية بخان يونس بعرض (30) مترًا، لافتًا إلى أنه جاري فرد  طبقة بيس كورس سمك (25) سم بمساحة (9400) متر مربع، وفرد طبقة اسفلت بمساحة (8500) متر مربع يسمك (6) سم، مع تهيئة جوانب الطريق إلى جانب تركيب أعمدة انارة ومصابيح موفرة للطاقة، بإشراف كامل من الطاقم الهندسي بالبلدية.

وأشار إلى أن الشارع المذكور يعتبر رافد رئيسي جديد لسكان المدينة نحو البحر وخصوصًا الاحياء الشرقية والشمالية للمدينة حيث يختصر الوقت والمسافة ويخفف الاكتظاظ بشارع البحر الرئيسي بالمدينة، شاكرًا في سياق متصل المواطنين على تعاونهم، وكذلك الشركة المنفذة على سرعة تنفيذ الأعمال وتعاونها مع سكان الحي و تسهيل حركتهم.