بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

وقعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عقد لتأهيل المرحلة الثانية لشارع رقم (101) الواقع في حي المنارة والسلام جنوب شرق المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة بلغت (180)  ألف يورو.

وحضر مراسم التوقيع رئيس البلدية المهندس علاء الدين البطة، ومُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس، ومسئول ملف مشاريع الصندوق بالبلدية أ. عبد الكريم الفرا، وممثل عن الشركة الحدودية الذهبية للمقاولات أ. أشرف الخيسي، وذلك للبدء في المشروع الذي سيستغرق تنفيذه ثلاثة شهور تقريبًا.

وعقب توقيع الاتفاق أكد م. البطة أن بلدية خان يونس تعمل بشكل مستمر من أجل تطبيق وتنفيذ خطتها الإستراتيجية التي تم بموجبها تحديد مجموعة من المشاريع الهامة والتي تخدم كافة القطاعات ومن بينها تطوير الطرق بخان يونس، والتي شارك في إعدادها النخب والمختصين وشرائح واسعة من أبناء مدينة خان يونس.

وبين م. البطة أن مشروع تطوير شارع (101) يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم تنفيذها مطلع العام الماضي لتطوير شبكة الطرق وتحسين واقعها نحو الأفضل خاصة في الأحياء النائية والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل إجراء التحسينات المطلوبة للرقي بها في شتى المجالات، مشيرًا إلى أهمية تلك الأعمال التي تؤسس لمستقبل المدينة وتسهم في نهضتها في ظل الظروف الراهنة، شاكرًا إدارة صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية على دعمه لمشاريع البلدية ومساندته الكاملة لبرامج التنمية والتطوير.

ومن جانبه أوضح الأخرس أن المرحلة الثانية تشمل تأهيل كيلو متر من الشارع وذلك بعرض (7) أمتار،وتنفيذ أعمال تسوية وفرد طبقة بيس كورس، وتمديد مواسير وتركيب المناهل، إلى جانب توريد وتركيب بلاط انترلوك سمك (8)سم  وتركيب حجر جبهة  وأعمال إنارة  وإشارات المرور.