بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظم المنتدى الأدبي "نبع الإبداع" برعاية بلدية خان يونس أمسية شعرية "هي الأرض" وذلك إحياء لمناسبة يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من شهر مارس، بمشاركة رئيس بلدية خان يونس خان يونس م. علاء الدين البطة، ومسئول المنتدى الشاعر نضال بربخ، ولفيف من المهتمين وأهالي خان يونس.

وشارك في الأمسية نخبة من شعراء الوطن ضم كلٍ من عبد الكريم العسولي ، محمـد العُكشية، حازم البحيصي، عبد الله السدودي، والشاعرة ملك إسماعيل، ياسمين العابد.

وخلال كلمة لرئيس البلدية أكد خلالها على أهمية الدور الوطني والنضالي لشعراء الوطن والتي لا تقل أهمية عن النضال السياسي والشعبي، إذ من خلال كتاباتهم الابداعية تم تجسيد مراحل النضال الوطني ومواكبة قضايا شعبنا، واستنهاض الهمم لدى شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أن أحياء يوم الأرض يأتي للتأكيد على حقوقنا المشروعة والثابتة وتجسيدًا للهوية الفلسطينية ونضالات شعبنا.

وأشار م. البطة إلى أن بلدية خان يونس تولي اهتمام في دعم الأنشطة الأدبية والثقافية، حيث قامت بتخصيص جُل مرافقها الخدماتية والثقافية من أجل رعاية أنشطتهم، بالإضافة إلى مساندة المنتدى في إطلاق مسابقة "شاعر خان يونس للعام 2021 " التي تختص بفئة طلبة الثانوية والجامعات، داعيًا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في المسابقة التي ستؤسس لمرحلة من الإبداع الفلسطيني المتلاحق.

وبدوره ثمن بربخ دور بلدية خان يونس في دعم ومساندة المنتدى الأدبي المستمر مشيدًا بدور الشعراء وإبداعاتهم الشعرية والمساهمة في تعزيز الأدب المُقاوم، مستذكرًا تاريخ مآسي شعبنا الفلسطيني عبر التاريخ والذي هُجر من أرضه ووطنه قسرًا، والمجازر التي أُرتكبت ولا تزال تُرتكب بحقه، والحصار الظالم الذي يستهدف شعبنا في جميع أماكن تواجده.

وتخلل الأمسية إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية الوطنية حول القدس وفلسطين والشهداء والأسرى ونضالات شعبنا والأمل والمستقبل وتمسكنا بالأرض والهوية.