بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تُواصل بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال تطوير سوق الخان المركزي "الجُملة" الواقع وسط المدينة، وذلك ضمن مساعيها المبذولة لتحسين واقع الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال الأسواق التابعة لها.

وذكر مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن مشروع سوق الخان يتم تنفيذه بدعم من منظمة الفاو العالمية بقيمة (1,200,000) دولارًا، حيث شملت الأعمال إضافة مرافق وثلاجات زراعية جديدة وتهيئة مواقف السيارات وإعادة تأهيل بعض الشوارع المحيطة وإنشاء معرشات وفق المقاييس الهندسية، بالإضافة إلى تزويد السوق بنظام الطاقة الشمسية تماشياً مع أجندة التنمية المستدامة للعام 2030.

وشدد على أن إغلاق المعابر التجارية أثر سلبًا على سرعة إنجاز الأعمال حسب خطة العمل وذلك بسبب شح المواد الخام من السوق المحلي، موضحًا أهمية المشروع لتطوير الخدمات المقدمة في أسواق خان يونس وتعزيز النشاط الاقتصادي للتجار والباعة ضمن خطط البلدية الرامية إلى تحسين جودة تلك الخدمات بما يتوافق مع الرؤية الشمولية المعمول بها ضمن خطط التنمية الاستراتيجية لبلدية خان يونس.

وشكرت بلدية خان يونس شركة المقاولات "الوثبة الذهبية" على تعاونها الحثيث والجهد المبذول لإنجاز المشروع بالجودة والسرعة الممكنة، وكذلك مؤسسة الفاو على جهودهم المبذولة في تسهيل عمل المقاول و المتابعة المستمرة لسير العمل بمكونات المشروع لإخراجه بأفضل صورة ممكنة، ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذ المشروع مطلع الشهر المقبل.