بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أعدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة خطة عمل لنظافة المدينة والأحياء المختلفة والمخيم خلال  وقفة عرفة وأيام عيد الأضحى، وذلك للمساهمة في تعزيز الجوانب الصحية والبيئية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية بحضور مدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ورئيس قسم النظافة أ. محـمد  الأغا، ورئيس قسم الصحة في المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة م. وسام أبو جلمبو، ومراقب الصحة بوكالة الغوث أ. محـمد عابد، لمناقشة آليات العمل المقترحة.

وأكد شبير على ضرورة تضافر الجهود والعمل بشكل مشترك للحفاظ على شوارع خان يونس نظيفة وخالية من النفايات ومخلفات الأضاحي، مبينًا أن العمل حسب الخطة سينطلق صباح يوم الاثنين المقبل "وقفة عرفات"، فيما سيتم الشروع بنظافة المدينة من مخلفات البسطات والمحلات والأسواق الساعة التاسعة والنصف مساء ليلة العيد، وجمعها من خلال عمال وآليات البلدية ليتم ترحيلها تباعًا إلى مكب النفايات الصلبة الواقع شرق بلدة الفخاري.

وأوضح شبير أن جمع النفايات ومخلفات الأضاحي سينطلق ظهر اليوم الأول من العيد، فيما سيكون العمل في جمع النفايات خلال أيام إجازة العيد بشكل إعتيادي، مشيراً إلى أهمية تعاون المواطنين مع فرق البلدية العاملة في الميدان وإتباع الإرشادات الصحية للحفاظ على السلامة العامة.

ودعت البلدية المواطنين وكافة وأصحاب حظائر الأبقار إلى الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالنظافة، على أن يتم وضع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق وتجميعها في أماكن محددة لسهولة الوصول إليها دون إهدار الوقت والجهد، إضافةً إلى عدم إسالة المياه في الشوارع التي قد تعمل على إحداث تآكل في شبكة الطرق العامة.