بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أنهت طواقم بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمالها المختلفة في استبدال شبكات الصرف الصحي المتهالكة في منطقة العرايشية بحي الأمل غرب المدينة، وذلك بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ولجنة تعزيز الصمود المجتمعي.

وبيًن المشرف على أعمال المشروع م. كرم مطر أن مشروع تمديد خطوط الصرف الصحي في حي الأمل يأتي ضمن نتاج مبادرة مجتمعية بالتعاون مع السكان القاطنين في المنطقة المذكورة، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بتوفير مستلزمات العمل المطلوبة، فيما قامت طواقم البلدية المختصة بمعداتها وآلياتها بتنفيذ المشروع للحد من مشكلة طفح الحفر الامتصاصية ومنع التلوث البيئي وتجنب مشاكل الشبكات والوصلات العشوائية  من قبل المواطنين.

وأوضح م. مطر أن الأعمال شملت  تمديد خط صرف صحي عبارة عن مواسير بلاستيك (UPVC) بقطر (8) إنش، بطول (76) مترًا، وتركيب (3) مناهل الصرف الصحي بقطر (80) سم، مبينًا أهمية تلك الأعمال الرامية إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين بجودة أفضل، إضافة إلى تسهيل حركات التنقل والمرور، لافتاً إلى أن العمل يجري حسب المواصفات الفنية المعتمدة من قبل القسم الهندسي بالبلدية.

ومن جهة ثانية تم الانتهاء من تمديد خطوط للصرف الصحي في مربع "عساف" بحي الأمل، وآخر في الإسكان الياباني، حيث تأتي تلك الأعمال استكمالاً لجهود البلدية الرامية إلى تعزيز خدماتها وتحسينها بالشكل المطلوب سيما في قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة، وشملت تلك الأعمال تمديد خط صرف صحي بقطر (8) إنش في الحي الياباني وأعمال صيانه لخط أخر  قطر (6) أنش وبطول (12) مترًا في حي الأمل "مربع عساف" للحد من مشكلة طفح مياه الصرف الصحي والحفاظ على البيئة المحيطة.