بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت وكالة الغوث للاجئين بالتعاون مع بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  بتطوير شارعي خالد بن الوليد والمجادلة الواقعين في المخيم الغربي، وذلك ضمن المساعي المبذولة لتعزيز واقع الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا في ظل الظروف الراهنة.

وذكر مُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس أن الطواقم الفنية من خلال شركة المقاولات المحلية المتعاقدة مع وكالة الغوث قد شرعت فعليًا بتنفيذ الأعمال الموكلة إليها حسب جدول الكميات والمواصفات ضمن المدة الزمنية لتنفيذ كلا المشروعين، وذلك من خلال المنحة الألمانية (KFW) بتكلفة إجمالية بلغت (300) ألف دولارًا.

ولفت إلى أن وكالة الغوث قد قامت في وقت سابق بإعداد مخططات المشروع بالتعاون مع الأقسام الفنية في بلدية خان يونس، حيث يتم متابعة المشروع بشكل دوري من قبل دائرة المشاريع بالبلدية للتأكد من سير العمل حسب المواصفات المطلوبة.

وبين أن تعبيد الشارعين يأتي ضمن مشروع تحسين ظروف المعيشة بالمخيم (المرحلة الثانية)، مشيرًا إلى أن الأعمال تشمل تعبيد الأرصفة والطريق ببلاط الانترلوك بمساحة (3,000) متر مربع، وتنفيذ أعمال وصلات صرف صحي ومصارف مياه الأمطار بالإضافة إلى تمديد شبكة مياه جديدة.

وشدد م. الأخرس أن أعمال التطوير تأتي في إطار المساعي المبذولة من قبل البلدية والشركاء حسب خطة التنمية الجاري تنفيذها تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية لخان يونس، من أجل تأمين حياة كريمة للسكان في كافة أحياء خان يونس، لافتًا إلى أن الأعمال حاليًا متوقفة جزئيًا بكلا المشروعين بسبب إغلاق المعابر التجارية وسيتم استئناف العمل فور دخول مواد البناء.